إعلان

الحكومة: الاستجابة لمطالب عمال الحديد والصلب ستؤثر على الصحة والتعليم

03:08 م الأحد 08 ديسمبر 2013

الحكومة: الاستجابة لمطالب عمال الحديد والصلب ستؤثر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد السفير هاني صلاح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على حل مشكلة عمال مصانع الحديد والصلب لما تمثله هذه المصانع من أهمية استراتيجية وتاريخ وقيمة لدى الشعب المصري وتقديرا لمعاناة ومطالب عمال هذه المصانع، ولكن توفير جزء من الأرباح السنوية للعمال سيزيد من عجز الموازنة بما يؤثر على التعليم والصحة وغيرها.

وقال صلاح في مداخلة هاتفية لبرنامج "بث مباشر" المذاع على قناة "سي بي سي" اليوم الأحد :"اعتصام عمال الحديد والصلب على رأس أولويات الحكومة في الوقت الحالي ونعمل على حل هذه المشكلة والعودة للعمل مرة أخرى فمصر الآن في مرحلة تحتاج فيها للبناء والعمل والحد من المطالب الفئوية للعبور من المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر".

وتابع: "ولكن يجب ألا ننسى أن مساهمة الحكومة لتوفير جزء من الأرباح السنوية لعمال مصانع الحديد والصلب سيعمل على زيادة عجز الموازنة وسيؤثر على قطاعات أخرى كالتعليم والصحة وإصلاح الطرق والإنارة".

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء على تفهم الحكومة لمطالب العمال وحقوقهم ولكن في إطار من التفهم للظروف الدقيقة التي تمر بها مصر الآن على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وعن استعداد الحكومة لاستحقاق الاستفتاء على الدستور، أشار السفير هاني صلاح لاستعداد الحكومة للاستفتاء من خلال تقديم التسهيلات للجنة العليا للانتخابات وتوفير التيسيرات المطلوبة لوصول المواطنين للمقار الانتخابية، مشددًا على أن نجاح الخطوة الأولى من خريطة الطريق والممثلة في الدستور ستؤكد نجاح ما أسماها "ثورة 30 يونيو".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان