إعلان

الاثنين.. وزير العدل يفتتح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد

11:17 ص الأحد 08 ديسمبر 2013

الاثنين.. وزير العدل يفتتح فعاليات اليوم العالمي ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

يفتتح غدا المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد ، والذي تقيمه وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الادارية ومنظمة الشفافية الدولية والأمم المتحدة، وبحضور عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات القضائية والأجهزة الرقابية والسفراء وممثلي الجهات الدولية.

وتقام الفاعليات على مدار ثلاث أيام يعقد خلالهم عدد من ورش العمل التي سوف تناقش آليات ملاحقة المتهمين في قضايا الفساد وتتبع ثرواتهم، وآليات التبليغ عن وقائع الرشوة و الاختلاس، والدور المنتظر للجنة الوطنية التنسيقية في ظل مشروع الدستور الجديد، الذي تبنى مقترح اللجنة في شأن النص في الدستور على التزام الدولة بمكافحة الفساد ونشر الشفافية والنزاهة في المؤسسات الحكومية، وهو ما شرعت اللجنة الوطنية التنسيقية في وضع آليات تطبيقه من خلال إعداد مؤشرات للشفافية بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة .

كما ستشهد الفعاليات في اليوم الثالث، افتتاح المقر الجديد للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد بحضور ''انيتا نيرودي'' الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، ''مسعود كريمبور'' الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

ومن المقرر أن تشهد الفعاليات تكريم عدد من الباحثين في مجال مكافحة الفساد، فضلا عن تكريم عدد من الإعلاميين والصحفيين و الشباب ومنظمات المجتمع المدني من ذوي الجهود المميزة في رصد وقائع الفساد بكل أنواعه.

والجدير بالذكر أن العالم يحتفل في مثل هذا اليوم من كل عام، باليوم العالمي لمكافحة الفساد، استجابةً لقرارِ الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يقضي بتخصيص هذا اليوم لنشر الإدراك بخطورة ظاهرة الفساد، وضرورة محاربتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان