إعلان

رئيس جنايات القاهرة السابق: ''فتيات الإسكندرية'' لم يحصلن على البراءة

10:09 م السبت 07 ديسمبر 2013

رئيس جنايات القاهرة السابق: ''فتيات الإسكندرية'' ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، إن فتيات الإسكندرية الـ14 من أعضاء حركة ''7الصبح''، لم يحصلن على البراءة كما أشيع، وإنما حصلن على حكم بـ''وضع تحت الاختبار القضائي''.

وأوضح السيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، أن الاختبار القضائي يعني وضعهن لمدة 3 أشهر في منازلهن ''البيئة العادية'' لأنهن أحداث، وذلك تحت التوجيه والإشراف من المشرف الاجتماعي للمنطقة مع مراعاة الواجبات التي تحددها المحكمة، ثم يتم عرض أمرهن على القاضي بعد ذلك ليتخذ ما يراه مناسباً لهن.

وتابع: ''إن الأحداث الذين أقل من 15 عاماً يتعاملون بقانون الأحداث الذي تنص المادة السابعة منه أنه لا يجوز أن يحكم على الحدث الذي لا يجاوز عمره الـ 15 سنة، ويحكم عليه بـ عقوبة التوبيخ أو التسليم أو الالتحاق بالتدريب المهني أو الالتزام بواجبات معينة، أو الإيداع في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، أو الاختبار القضائي أو الإيداع في إحدى المستشفيات الخاصة''.
وأشار إلى أن محكمة الدرجة الأولى حكمت على الطالبات بالحكم المشدد وفقاً للمادة 32 عقوبات بسبب ارتباط الجرم الذي ارتكبه المتهمون، وجاء بعد ذلك الاستئناف ليخفف هذا الحكم لأن المحكمة لم ترى وجود ارتباط بين الجرائم التي اتهمها المتهمون.

يذكر أن فتيات الاسكندرية في طريقهن إلى سجن دمنهور لإتمام إجراءات إخلاء سبيلهن، وفقًا لما قضت به محكمة استئناف الإسكندرية، على أن يعدن بعد ذلك إلى منازلهن، فيما أضاف أن حكم البراءة يشمل أيضًا سبع قاصرات اتهمن في نفس القضية، مع وضعهن تحت الاختبار القضائي لمدة ثلاثة أشهر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان