إعلان

بالفيديو.. مجدي يعقوب: راضٍ عن الدستور بنسبة 100''

10:01 ص السبت 07 ديسمبر 2013

بالفيديو.. مجدي يعقوب: راضٍ عن الدستور بنسبة 100''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

عبر الدكتور مجدي يعقوب - جراح القلب وعضو لجنة الخمسين، عن رضائه الكبير عن مسودة الدستور الذي أعدته اللجنة بنسبة 100%، مشيرا لتضمن الدستور مواد خاصة بالمساواة بين جميع المواطنين وعدم وجود أي تمييز لأي مواطن عن آخر.

وقال يعقوب في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''مباشر من العاصمة'' المذاع على قناة ''أون تي في '' مساء الجمعة: ''ركزنا في كتابة الدستور على الفئات التي حرمت من قبل من المساواة، والدستور الجديد تحدث عن العدالة الاجتماعية غير الموجودة في مصر في الوقت الحالي، وتحقيق الدولة للعدالة الاجتماعية يتطلب في رأيي محاربة الفقر وتوفير رواتب عادلة للمواطنين وتأمين صحي، ويجب استغلال كل موارد الدولة لمصلحة الشعب دون استثناء''.

وأوضح الدكتور مجدي يعقوب أن التعليم والصحة والبحث العلمي وزراعة الأعضاء ورعاية المواهب الفنية كانت من أهم أولويات عمله داخل لجنة الخمسين، مشيرا في هذا الإطار لأهمية وجود دعم شعبي وإعلامي لفكرة التبرع بالأعضاء كهبة لحياة الكثير من المرضى.

وعن مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين في الدستور الجديد قال يعقوب: ''نحن أكدنا على عدم محاكمة المدنيين عسكريا إلا في حالات محددة مذكورة بدقة، وفي نهاية المادة أكدنا على ضرورة تعامل قوات الأمن بما يراعي حقوق الإنسان، والجيش حقه أن يحمي نفسه في ظل الاعتداءات التي يتعرض لها خلال الفترة الأخيرة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان