إعلان

محافظ الجيزة: ''المنصورية'' موقعاً للتظاهر السلمي طبقاً للمعايير ويسع10 آلاف شخص

12:59 م الجمعة 06 ديسمبر 2013

محافظ الجيزة: ''المنصورية'' موقعاً للتظاهر السلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد لطفي:

أكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن اختيار موقع التظاهرات السلمية بالمحافظة تم وفق معايير محددة بالتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.

وأشار عبدالرحمن، خلال تفقد المحافظ لموقع التظاهرات السلمية بنهاية شارع فيصل بمساحة 3.5 فدان عند ترعة المنصورية، اليوم الجمعة، الي أنه من ضمن المعايير أن يكون الموقع بعيد تماما عن المنطقة السكنية ولا يسبب أي إزعاج للمواطنين أو السائحين أو سكان الفيلات الخاصة، بالإضافة إلى أنه سيتم تزويد الموقع بنقطة شرطة ونقطة إسعاف وحماية مدنية.

وقال المحافظ إن الموقع الذى يقع فى نهاية شارع فيصل يبعد بمسافة تتراوح ما بين 600 إلى 900 متر عن منطقة الفنادق كما يبعد الموقع عن أي مسار أو مداخل أو واجهات الفيلات السكنية، بالإضافة إلى بُعد الموقع عن المتحف المصري الجديد.

وأضاف أنه وقد روعي في اختيار هذه المنطقة أيضاً سهولة الوصول إليها وتعدد المحاور المؤدية لها منها طريق المنصورية وشارع الهرم والطريق الدائري.

ولفت عبد الرحمن إلى أن الموقع يسع لأكثر من 10 آلاف مواطن ومن السهل على المواطنين الوصول إليه وقربه من وسائل النقل العام وتوافر كافة الخدمات بالقرب منه وعدم تسبب الموقع فى أي إعاقة لحركة المشاه والسيارات حيث يبعد عن الطريق العام لترعة المنصورية.

وأكد المحافظ على التنسيق التام بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة فى إختيار الموقع وفقاً للاشتراطات الأمنية.

وقال عبد الرحمن إن المنطقة المخصصة للتظاهرات السلمية تقع على طريق المنصورية أعلى تغطية ترعة المنصورية فى المنطقة الواقعة بين الطريق الدائري وكوبري البرنسيسة ويفصلها عن الطريق العام حواجز خراسانية وهى جاهزة حالياً للإستخدام.

أضاف أن إختيار هذه المنطقة تم بمعرفة لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض تضم فى عضويتها رؤساء المراكز والأحياء والمدن وممثلي مدير أمن الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارتي الأملاك والتخطيط العمراني لتحديد مواقع للتظاهرات السلمية وفق ضوابط محددة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان