إعلان

وزراء مياه مصر والسودان وأثيوبيا يستأنفون اجتماعاتهم بالخرطوم حول سد النهضة

12:11 م الجمعة 06 ديسمبر 2013

وزراء مياه مصر والسودان وأثيوبيا يستأنفون اجتماعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

يستأنف وزراء الموارد المائية بالسودان ومصر وأثيوبيا، يوم الاثنين المقبل، بقاعة الصداقة بالخرطوم، اجتماعهم السابق الذي عقد في شهر نوفمبر الماضي للاتفاق حول الآلية المشتركة لتنفيذ توصيات لجنة الخبراء العالمية حول سد النهضة الأثيوبي.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن مصدر مطلع، اليوم الجمعة، قوله ''إن الاجتماع السابق اتفق من خلاله الوزراء على عقد جولة مشاورات ثانية في الخرطوم في ديسمبر الجاري، ومواصلة الاجتماع حول بنود الخلاف في تكوين الآلية من الدول''.

وأوضح المصدر أن الاجتماع السابق انتهى بتسجيل كل دولة لآرائها ومقترحاتها حول تكوين الآلية.

وتوقع المصدر السوداني، أن تحقق هذه اللقاءات وفاقاً يسهم في نجاح الاجتماعات المرتقبة، مشدداً على أهمية إلتزام الدول الثلاث بالتعاون من أجل شعوب منطقة حوض النيل الشرقي واستغلال الموارد لهذه الدول.

وأكد على أهمية الخروج برؤية واضحة في اجتماع الخرطوم، وتكوين آلية لضمان تنفيذ توصيات لجنة الخبراء العالمية رغم صعوبة العمل وتعقيداته، وشدد-في هذا الصدد- على أن الدعم من الدول مطلوب لتنفيذ وتوضيح المسار المستقبلي لمتابعة توصيات لجنة الخبراء الخاصة بسد النهضة، وذلك لبناء الثقة وتعزيز التعاون بين الدول الثلاث.

وكان وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني أسامة عبد الله، قد قام بزيارة لمصربداية الشهرالجاري، التقى خلالها بنظيره المصري الدكتور محمد عبد المطلب، بجانب لقائه بنظيره الأثيوبي خلال افتتاح خط الربط الكهربائي بين السودان وأثيوبيا أول أمس .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان