إعلان

تكثيف أمني بمداخل القاهرة والجيزة وميادين النهضة والتحرير ورابعة

09:47 ص الجمعة 06 ديسمبر 2013

تكثيف أمني بمداخل القاهرة والجيزة وميادين النهضة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شهدت مداخل محافظتي القاهرة والجيزة، وعدة ميادين حيوية بالعاصمة تكثيفًا أمنياً من قبل قوات الشرطة والجيش، استعدادًا للمظاهرات التي دعا إليها تحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي، احتجاجًا على حبس فتيات الإسكندرية لمدة 11 عامًا في تهم تتعلق بالتجمهر والانضمام لجماعة إرهابية.

وشهدت ميادين النهضة والتحرير ورمسيس ورابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا، وتمركز آليات عسكرية وشرطية بميدان النهضة بمحافظة الجيزة ، بالإضافة الى تجهيز حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الميدان لاستخدامها في حالة الاحتياج الى اغلاق الميدان.

كما تم رصد انتشارا مكثفا لقوات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان التحرير بآليات عسكرية، بالإضافة الى نشر قوات من الأمن المركزي بمحيط المتحف المصري وميدان سيمون بوليفار، وكذلك تمركز قوات من الأمن المركزي بمحيط ميدان رمسيس.

كما شهد ميدان رابعة العدوية تواجدا أمنيا وعسكريا مكثفا ؛ حيث تمركزت تشكيلات ومدرعتين من قوات الأمن المركزي بالقرب من مسجد رابعة العدوية، فيما تم نشر أربع آليات عسكرية بشارع الطيران المؤدى إلى رابعة العدوية، وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بجانب المدرعات لاستخدامها في حالة الاحتياج الى اغلاق الميدان أمام حركة المرور.

وقامت قوات الشرطة والجيش بتكثيف تواجدها بجميع مداخل محافظتي القاهرة والجيزة؛ وذلك استعدادا للمظاهرات التى دعا اليها تنظيم الاخوان اليوم احتجاجا على حبس فتيات الإسكندرية 11 عاما.

وقامت قوات الجيش والشرطة بتطويق مداخل القاهرة والجيزة، من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

وكان ما يسمى بـ ''تحالف دعم الإخوان'' قد أصدار بيانا أمس الخميس دعا فيه إلى التظاهر اليوم ويوم الأحد المقبل، احتجاجا على حبس فتيات الإسكندرية أعضاء جماعة (سبعة الصبح) لمدة 11 عاما؛ حيث من المقرر خروج مسيرات لأعضاء تنظيم الاخوان اليوم عقب صلاة الجمعة من العديد من المساجد بالقاهرة والجيزة، بالإضافة الى تنظيم مظاهرة أمام منزل القاضي الذى أصدر الحكم بالقضية بالإسكندرية.

وشهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم ، تحسبا للمظاهرات التى دعا اليها تنظيم الاخوان اليوم احتجاجا على حبس فتيات الإسكندرية أعضاء جماعة (سبعة الصبح) لمدة 11 عاما.

كما تم رصد 4 آليات عسكرية ببداية شارع الميرغنى أعلى نفق العروبة، ونصب حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها فى اغلاقه حال وصول مسيرات الاخوان اليه ، وكذلك تمركز آليتين أمام البوابة رقم ''4'' للقصر المواجهة لنادى هليوبوليس.

كما رصد مندوب الوكالة نشر تشكيلات من قوات الأمن المركزى والمدرعات الشرطية بجوار مسجد عمر بن العبدالعزيز المواجهة للبوابة رقم ''4'' لقصر الاتحادية ، وكذلك نحو 8 آليات عسكرية بأحد الشوارع الجانبية المواجهة للقصر بالقرب من نفق العروبة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان