إعلان

ننشر الفصول المحذوفة من مناهج ''كيمياء وفيزياء وأحياء'' أول ثانوي

07:03 م الخميس 05 ديسمبر 2013

ننشر الفصول المحذوفة من مناهج ''كيمياء وفيزياء وأح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قرار اللجنة التي أمر بتشكيلها برئاسة مستشار العلوم، والتي انتهت في قرارها إلى تخفيف تلك المناهج بالحذف لبعض الفصول، ففي مادة الكيمياء تم حذف الفصل الأول من الباب الخامس، والذي يحمل عنوان الجسيمات الأولية ونموذج الكوارك صفحات ''111 ، 112''، التفاعلات النووية الصناعية وموازنة الطاقة صفحات ''118،117''، وكذلك الفصل الأول والثاني من الباب السادس والذي يحمل عنوان الكيمياء والتلوث ويقع في صفحات ''126 ، 151''، حيث كان مقررًا لتدريس تلك الفصول 12 حصة دراسية.

وقال بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، الخميس، أنه بخصوص مادة الفيزياء، تم حذف الفصل الثالث من الباب الخامس بعنوان ''التمدد الحراري''، والفصل الأول من الباب السادس بعنوان القوة المغناطيسية، والفصل الثاني من الباب السادس بعنوان الأثر المغناطيسي للتيار الكهربي، وكان مقرراَ لتدريس تلك الفصول 12 حصة دراسية.

وبمادة الأحياء تم حذف الفصول الأول والثاني والثالث من الباب الرابع الذي يحمل عنوان تصنيف الكائنات الحية، بعناوين ''أسس تصنيف الكائنات الحية''، من صفحة ''94:97''، والتصنيف الحديث للكائنات الحية من صفحة، ''98: 105''، ومملكة الحيوان من ''106:125''، وكان مقرراَ لتدريس تلك الفصول 12 حصة.

وأكد الوزير إلى أن قرار اللجنة جاء بما لايخل بالإطار العام للمنهج، وتخفيفاً على كاهل الطلاب والأسر المصرية، وأعطى توجيهاته لجميع موجهي عموم المديريات بالتأكد من خلو امتحانات الفصل الدراسي الأول من أسئلة تتعلق بهذه الفصول.

وأوضح البيان أن هذا القرار جاء استجابة للكثير من الشكاوى التي وردت إلى وزارة التربية والتعليم من طلاب الصف الأول الثانوي بشأن طول وكم مناهج الفيزياء والكيمياء والأحياء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان