إعلان

وفد الدبلوماسية الشعبية يوضح للصينين حقيقة الأوضاع في مصر

01:31 م الخميس 05 ديسمبر 2013

وفد الدبلوماسية الشعبية يوضح للصينين حقيقة الأوضاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قام وفد الدبلوماسية الشعبية، برئاسة المستشار أحمد الفضالي، في إطار الزيارة التي يقوم بها لتدعيم العلاقات المصرية الدولية فور وصوله إلى العاصمة الصينية بكين، بالتوجه إلى المؤتمر الذي تم عقده بمقر السفارة المصرية ببكين، في حضور عدد من المسئولين الصينين الذين يمثلون عدد من المعاهد و المؤسسات المتخصصة بشئون الشرق الأوسط.

وفي إجابة على تساؤل أحد الصحفيين الصينين داخل المؤتمر عن لجنة الخمسين، وهل هي تمثل الشعب المصري أم لا، أجاب الفضالي بأن لجنة الخمسين تمثل كافة أطياف الشعب المصري من أزهر و كنيسة وعمال و فلاحين، وأنها جاءت بحكم الإعلان الدستوري وأنها أنتجت دستور جديد سوف يستفتي عليه الشعب المصري.

وأضاف الفضالي أن الجيش المصري هو الضمانة الأساسية لإرادة الشعب، وأن الجماعات الإرهابية وما تقوم به من أعمال ضد جنود الجيش المصري هو انتقام لوقوف الجيش المصري إلى جانب إرادة الشعب، ولذلك ما نراه في المرحلة المقبلة أن مصر تتجه إلى نظام أكثر استقرارًا، وبعد هذا الإعلان القوي من الشعب المصري سوف ننتقل إلى الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية في النهاية.

وصرح الفضالي بأن أمر ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية يجب تركه إلى إرادة السيسي نفسه، وأن السيسي هو مواطن مصري قبل أن يكون رجلًا عسكريًا، وأنه هو أكثر الناس قربًا إلى عقول وقلوب المصريين وستكون له الصدارة إذا خاض الانتخابات الرئاسية.

كما أكد الفضالي أن الأحزاب السياسية ليست لها قوة فاعلة في الشارع، ولكن يمكن القول بأن تيار الاستقلال الذي يضم أكثر من 30 حزبًا سياسيًا، يمكن أن يكون له قوة فاعلة في الشارع المصري، ولكن القوة الفاعلة للشعب المصري الآن في المستقلين الأحزاب والتيارات إذا لم يخوضوا في جبهة واحدة فلن يكون لهم الغلبة في الانتخابات القادمة وأن التيار المدني له الغلبة الآن في الشارع المصري.

وأشار الفضالي إلى أن هذا الوفد جاء إلى الصين لتوطيد علاقات الصداقة مع الصين وأن الشعب المصري رفض حكم الإخوان المسلمين، وقام بثورة غير مسبوقة خرج فيها أكثر من 30 مليون مصريًا لرفض حكم الإخوان

وأوضح منسق تيار الاستقلال، أن الوفد يضم كافة أوجه المجتمع المصري من عمال وفلاحين وشخصيات عامة، وهو صورة مصغرة من الشعب المصري، وأن الخروج الكبير للشعب المصري كان ضد نظام الإخوان المسلمين المستبد الذي يريد حكم مصر بالدين و القوة، وجاء الوفد للتأكيد على أن الجيش المصري كان وقوفه كعادته إلى جانب الشعب المصري وإرادته، وأن مصر الآن تمشي في خارطة الطريق بخطى ثابتة، وأنها على مشارف إقرار الدستور الجديد للبلاد عقب خروج مسودته الرسمية من لجنة الخمسين وهذا يعد انتهاء أكثر من خمسين في المائة من خارطة الطريق.

وعن قانون التظاهر صرح الفضالي بأنه عندما نتحدث عن التظاهر فلا اعتراض على حق التظاهر، ولكن الموجود الآن في مصر هو تظاهر لنشر الرعب والفوضى والإرهاب، وأنه مثل هذا العمل مرفوض سواء في الصين أو في أمريكا أو في مصر، مضيفًا أن التخريب الذي قام به الإخوان في جامعة الأزهر وتخريب مؤسسات التعليم لإسقاط مصر لا يمكن وصفه بأنه تظاهر، و إنما هو إرهاب وأن الصين عانت و مازالت تعاني من الإرهاب وأننا نعلم أنها تشعر بالأمن و التخريب الذي تعاني منه مصر.

وأكد الفضالي، أنه كان من الضروري صدور قانون لتنظيم التظاهر دون أن يعطي الدولة الحق في إطلاق النار على المتظاهرين، ولم يصدر هذا القانون إلا بعد إلغاء قانون الطوارئ ولذلك يجب التوقف عند هذه النقطة وأن ما يقوم به الاخوان هو عملية ممنهجة لاسقاط سيادة الدولة و سيادة القانون.

وأكد على أنه كان لزامًا علينا بعد انتهاء قانون الطوارئ تنظيم عملية التظاهر، وكنا قد طالبنا بالعديد من الضوابط للتظاهر السلمي دون المساس بالحق نفسه، وصدر قانون التظاهر متضمنًا هذه الضوابط، ولكن من اختاروا الإرهاب والدم لن يقبلوا وجود ضوابط أو قوانين.

حضر اللقاء السفير مجدي عامر سفير مصر بالصين، أسامة هيكل وزير الإعلام السابق، أحمد زكي بدر وزير التعليم السابق، الإعلامي مفيد فوزي، علي حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وعدد من أبناء الجالية المصرية بالصين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان