إعلان

يوسف زيدان : نجاح السيسي كرجل عسكري لا يعني نجاحه كرئيس لمصر

10:26 ص الخميس 05 ديسمبر 2013

يوسف زيدان : نجاح السيسي كرجل عسكري لا يعني نجاحه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الكاتب والروائي الدكتور يوسف زيدان، إنه يتمنى ألا يترشح وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، وإن يبقى كما هو وزيرا للدفاع، مضيفا "السيسي ليس رجل خارق للعادة، وليس معنى نجاحه كرجل عسكري أن يكون على رأس الدولة" - حسب قوله.

وأضاف زيدان في لقاء تلفزيوني ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على قناة "اليوم" مساء أمس الأربعاء: "يجب على المصريين الاهتمام بالمؤسسات أكثر من الأشخاص، وأنا أرى ترشح الفريق السيسي في الانتخابات ورطة له، فالوضع الحالي في مصر مضطرب ذهنيا، والعقل الجمعي المصري مضطرب وغير قادر على تحديد مساره ويحمل الكثير من المتناقضات، ومصر مستهدفة ومحاطة بالعديد من الكوارث ويجب أن يقف جميع المصريين وقفة واحدة".

وأشار الكاتب والروائي بعد ذلك لشعوره بالألم بعد الأحكام التي صدرت في حق فتيات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، على الرغم من استنكاره لما فعلوه في شارع سوريا هناك - حسب قوله.

واستنكر يوسف زيدان الشعور بالفرح للحصول على مساعدات من بعض الدول العربية، مشيرا إلى ضرورة الخجل من هذا الأمر وليس التعبير عن الفرحة.

وأوضح زيدان أن موقفه من جماعة الإخوان المسلمين، قد عبر عنه خلال العام الذي حكم فيه الرئيس السابق محمد مرسي مصر، مضيفا :"لم أتكلم عن الإخوان بعد ما سقطوا لا حلو ولا وحش ما لدي قلته، وأنا اتعجب لماذا يهتف الإخوان على فلسطين رايحين شهداء بالملايين بدلا من الهتاف منتصرين بالملايين".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان