إعلان

بالفيديو.. ''النور'': لن نتقدم بمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة

12:00 ص الخميس 05 ديسمبر 2013

بالفيديو.. ''النور'': لن نتقدم بمرشح في الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن الحزب لن يتقدم بمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، ولم يتم إبداء أي رأي في أي مرشح إلا بعد غلق باب الترشح للرئاسة، مشيرا إلى أنه في الانتخابات الرئاسية السابقة قام حزب النور بطرح 60 سؤالاً لكل مرشح من أجل ترشيحه من عدمه.

وأضاف مخيون خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، أن النص الموجود حالياً في الدستور المطروح ''يحظر قيام أحزاب على أساس ديني'' وليس على أساس ''مرجعية دينية'' بالتالي حزب النور مستمر في عمله، والخميس سيتم اتخاذ الموقف النهائي من مسودة الدستور سواء بالموافقة أم الرفض، مشيراً إلى أن مصر تواجه تحديات صعبة وعلينا التكاتف والنظر إلى المستقبل، ومسودة الدستور حققت توازن بين الحريات والحفاظ على مواد الشريعة والهوية.

وأوضح أن دعوة خالد علم الدين عضو المجلس الرئاسى لحزب النور السلفى، بالتصويت بـ (لا) على الدستور تمثله وحده ولا تعبر عن موقف الحزب، ولا يوجد أي مانع من إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية في حالة التوافق على ذلك.

وتابع : ''نرى أن اجراء الانتخابات البرلمانية أولا ًأفضل تحقيقاً لخارطة الطريق، ولا نريد إقصاء أحد على الإطلاق، ونريد أن يظل حزب الحرية والعدالة كحزب على العدالة، فقد تم التصويت على ديباجة الدستور بنص (حكومتها مدنية) ونرفض اجراء أي تغيير على ذلك''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان