إعلان

عبد الغفار شكر: احترام حقوق الإنسان جزء أساسى من المعركة ضد الإرهاب

05:28 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

عبد الغفار شكر: احترام حقوق الإنسان جزء أساسى من ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

طالب عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، بالتحقيق فيما قامت به بعض القنوات التليفزيونية من إذاعة تسجيلات هاتفية لبعض الناشطين السياسيين بهدف تصفية حسابات شخصية، مؤكدا أن هذا المسلك يشكل سابقة خطيرة في انتهاك حرمة الحياة الخاصة وترويج خطاب الكراهية وإهدار سيادة القانون.

وقال شكر، فى تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن حقوق الإنسان في مصر تتعرض لمحنة قاسية فى ظل ماتعيشه من توتر وأعمال عنف وإرهاب انتهكت أهم حق من حقوق الإنسان وهو حقه فى الحياة، مشيرا إلى انه يتم إهدار حياة مئات المواطنين فى هذه الأعمال .

وأضاف شكر، أن المجلس القومى لحقوق الإنسان يواجه تحديا كبيرا فى مواجهة هذه الأوضاع ،رافضا الترويج للدعاوى المطالبة بإرجاء مايخص حقوق الإنسان طالما إستمرت المواجهة مع الإرهاب، حيث أن احترام حقوق الإنسان جزء أساسى من المعركة ضد الإرهاب .

وأوضح أن تطبيق القانون بحزم وتحترام حقوق الإنسان هما شرطان أساسيان لمواجهة الإرهاب حتى يتحقق الإستقرار الذى ننشده جميعا لبلادنا ، مشيرا إلى أن المجلس القومى مستمر فى أداء دوره رغم كل الصعوبات التى يعمل فى ظلها .

واستعرض شكر، جهود المجلس القومي خلال العام الماضي منذ تشكيله فى سبتمبر الماضي، حيث قام بتشكيل أربع لجان لبحث وتقصى الحقائق لوقائع فض إعتصام رابعة والنهضة والإعتداء على الكنائس وحادث سيارة الترحيلات وأحداث كرداسة، بالإضافة إلى قيامه بالإعلان عن ملاحظاته على قانون التظاهر وزيارة السجون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان