إعلان

وزير الداخلية: رصدنا 90'' من العناصر التي قامت بالعمليات الإرهابية

04:37 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

وزير الداخلية: رصدنا 90'' من العناصر التي قامت بال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال محمد إبراهيم وزير الداخلية، إن هناك تقدما ملحوظا في تحقيق الأمن عن الفترات الماضية، مشيرا إلى أنه لا يوجد جهاز أمني في العالم يعمل في ظل هذه الظروف من مؤامرات داخلية وخارجية من تنظيم الإخوان الدولي.

وأشار إبراهيم خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذى عقد، اليوم الثلاثاء، بمقر الهيئة العامة للاستثمار عقب اجتماع المجموعة الوزارية، أن الامن يحقق فى الفترات الماضية أعلى معدلات أمنية ، وأن الإرهاب سوف يفشل أمام الخطط الموضوعة من قبل الداخلية .

وتابع إبراهيم، أن "جميع العمليات التى تم حدوثها، بداية من محاولة اغتيالي الفاشلة وحتى حادث الداخلية، تم القبض على بعض العناصر ما بين الفاعلين والمحرضين والممولين والمنفذين، وأن النيابة تتولى التحقيق فى كافة هذه الحوادث، وأن 90% من العناصر التى شاركت في هذه العمليات تم رصد بعض الدوائر منها، والعمل على ضبط باقي العناصر الإرهابية.

وفيما يخص الجامعات، أكد إبراهيم أن "مخطط الأخوان المسلمين كان يهدف إلى إفشال العملية الدراسية والامتحانات، ولكن قوات الأمن تصدت لهذه المؤامرات، حتى يتمكن الطالب العالدى الذي ليس له أى انتمائات سياسية من اداء امتحاناته في سلام وامان، قائلا "قمنا بوضع خطط وتجهيز أربعين تشكيل أمن مركزى لضبط الأمن والاستقرار داخل الجامعات المصرية".

وأشار الوزير، إلى أن طلاب الازهر المنتميين لجماعة الاخوان، يقومون بإحرق مبانى الجامعة وإحداث وفيات بين الطلاب لتأجيج الوضع، مؤكدا أنه أصدر تعليماته بالتعامل بحرص مع القطاع الطلابي لعدم حدوث وفيات ، مشيرا إلى أنه الايام الاخير شهدت وفاة طالب خارج الحرم الجامعى، وأن شهود العيان أكدو ان الامن لم يطلق عليه أي رصاص او خرطوش.

واكد وزير الداخلية، أن معدلات الأمان ترتفع تدريجيا والاداء الامنى مستقر، حتى نصل إلى معدل التأمين 100 % بالاستحقاق الأول لخارطة الطريق في 14 يناير، مشددا على وضع خطة أمنية لتأمين كافة مناطق الجمهورية والمرافق العامة، وتأمين الكنائس فى اعياد الميلاد المجيدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان