إعلان

وزير التضامن: حكومة الببلاوي ثورية.. والسيسي لديه إحساس بالفقراء

11:03 ص الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

وزير التضامن: حكومة الببلاوي ثورية.. والسيسي لديه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إن "قرار مجلس الوزراء بإدراج جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية يعني محاكمة كل من يشترك في أنشطة الجماعة أو مساندة هذه الأنشطة أو التبرع لها وفقا لأحكام قانون العقوبات بالعقوبات المقررة للإرهاب وليس قانون تنظيم التظاهر".

وأضاف البرعي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "بهدوء"، المذاع على قناة "سي بي سي"، مساء الاثنين: أن "حكومة الببلاوي حكومة شرعية وثورية يحق لها إصدار كافة القوانين، ووزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي أقل المتحدثين في مجلس الوزراء ولديه إحساس بالعدالة الاجتماعية والفقراء وفي حال أصبح رئيسا لمصر سيحافظ على مدنية الدولة وهو مرشح قوي لرئاسة الجمهورية".

وتابع :"وفقا لقرار الحكومة جماعة وجمعية الإخوان وحزب الحرية والعدالة أصبح لم يعد لهم وجود قانوني وأصبح عملهم محظور من الناحية القانونية، ومن سيتم إلقاء القبض عليه من أنصار جماعة الإخوان المسلمين ستكون له دوائر خاصة بعمليات الإرهاب سيتم الحكم فيها وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات".

وأضاف:"استمرار جماعة الإخوان في غيها بالمظاهرات المسلحة وطفح الكيل لدى المصريين بتفجير مديرية أمن الدقهلية، فجاء قرار الحكومة للتأكيد بأن ما تقوم به الجماعة لم يعد أعمال عنف أو خروج على المألوف وإنما أعمال إرهابية، ولم يعد من حق أنصار جماعة الإخوان طلب إذن بالتظاهر".

وأوضح وزير التضامن الاجتماعي أن قرار الحكومة بإعلان الإخوان تنظيم إرهابي جاء مع ملاحظة وجود أموال سائلة في مصر تستخدم في أغراض غير مشروعة ووجود تبرعات لدى بعض الجمعيات التي تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين تفوق الأنشطة التي تقوم بها، لافتا إلى أن قرار تجميد أموال هذه الجمعيات هو قرار وقتي لفرض الرقابة على أموال هذه الجمعيات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان