إعلان

سياسيون يطالبون بالانتخابات الرئاسية أولا للاستقرار ومنعا لعودة الإخوان

03:25 م الإثنين 30 ديسمبر 2013

سياسيون يطالبون بالانتخابات الرئاسية أولا للاستقرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

طالب النائب صلاح الصايغ، عضو مجلس الشورى السابق، الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، باتخاذ قرار إجراء اانتخابات الرئاسية أولا، لحسم الجدل الدائر حول هذا الموضوع.

وأضاف، أن جميع لقاءات منصور مع القوى السياسية والاجتماعية، انتهت إلى التأكيد على رغبة الغالبية الكبيرة من الحضور على إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، ويبقى أن يستجيب الرئيس لرغبة الناس ويعلن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية".

وأشار الصايغ فى تصريح لمصراوي، أن حسم أمر الانتخابات الرئاسية، أولا سيجعل القوى وا?حزاب السياسية تستعد بشكل أفضل للانتخابات البرلمانية.

وأيّد اللواء عادل القلا، رئيس حزب مصر العربى الاشتراكي وعضو مجلس الشعب السابق، إجراء الإنتخابات الرئاسية أولا، نظرا لأنها ستعود بالنفع على البلاد بشكل أكبر من حالة إجراء الإنتخابات البرلمانية أولا، موضحا أنها ستأتى برئيس للبلاد بشكل ديمقراطى وشرعى عبر إنتخابات نزيهة، وهو الأمر الذى يمنع على الدول الخارجية المساندة للإخوان حديثهم بشأن عدم وجود رئيس شرعى للبلاد سوى الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضاف القلا فى تصريح لمصراوي، أنه بوجود رئيس للبلاد تصبح الامور أكثرا استقرارا من الناحية السياسية والاقتصادية، مقارنة بإجراء الانتخابات البرلمانية التى يمكن أن تسبب صراعات سياسية من شأنها عدم وجود الاستقرار السياسي.

من جانبه طالب النائب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو مجلس الشورى السابق، الحكومة الحالية بتفعيل قرار مجلس الوزراء باعتبار الإخوان جماعة إرهابية، في مواجهة التمويلات الإرهابية، بحيث يتم تجميد ومصادرة الأموال التابعة للمنتمين للجماعة.

وأشار فى تصريح لمصراوي إلى ضرورة تطبيق كل بنود قانون مكافحة الإرهاب والتي تشمل مراقبة البنك المركزي للأموال القادمة من الخارج وكذلك الأموال الموجودة في مصر والتي تستخدم في الإرهاب.

وأضاف أنه يجب على الحكومة إصدار قرارات لمصادرة هذه الأموال، منعا لاستخدامها في تمويل العمليات الإرهابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان