إعلان

الإفتاء تبدأ أولى خطوات مبادرة المفتي لمجابهة الإرهاب والفكر التكفيري

01:15 م الإثنين 30 ديسمبر 2013

الإفتاء تبدأ أولى خطوات مبادرة المفتي لمجابهة الإر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:

عقد فضيلة مفتي الجمهورية شوقي علام، صباح اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع الباحثين الشرعيين بدار الإفتاء المصرية، لوضع الأطر العملية للمبادرة التي أطلقها فضيلته لمواجهة التكفير والأفكار المتشددة.

وأكد مستشار مفتي الجمهورية إبراهيم نجم، أن دار الإفتاء تقوم بواجب الوقت في بيان الأحكام الشرعية، وموقف الإسلام الصحيح من العمليات الإرهابية والتخريبية التي تقع في مصر، ومواجهة هذه الأفكار المتطرفة بمنهجية علمية رصينة ومنضبطة، من أجل دحض مزاعم هؤلاء المفسدين وتفنيدها.

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية، أن هذه المبادرة، التي أطلقها مفتي الجمهورية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته دار الإفتاء بالأمس، ستشمل إنشاء مرصد بالدار يرصد فتاوى التكفير ومقالات التكفير على مدار الساعة في وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت؛ ليكون بذلك أكثر تفاعلاً مع الحدث، كما سيكتبُ فضيلة المفتي مقالاً أسبوعيًّا لمناقشة دعاوى التكفير تلبية منه لنداء الواجب في الحفاظ على الوطن في هذه الظروف الصعبة.

وأضاف أن أمناء الفتوى بدار الإفتاء، سيقومون بإعداد ردود تصدر بصورة منتظمة تشتمل على تحليل عميق لأوهام التكفير، وتحصن الناس منه، وسيتم توصيل منتجات هذه المبادرات إلى وزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم والمنابر الإعلامية والبحثية، لتحصين شرائح المجتمع من "سموم الإرهاب".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان