إعلان

أبو عيطه يتلقى تقريرا من المكتب العمالي بالكويت بشأن مستويات المهارة المهنية

12:47 م الإثنين 30 ديسمبر 2013

أبو عيطه يتلقى تقريرا من المكتب العمالي بالكويت بش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تلقى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، تقريرا من المكتب العمالي بالكويت، يفيد بأنه قد صدر قرار اللجنة العليا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل باعتماد مستويات المهارة المهنية.

وقال أبو عيطة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الاثنين، إن مستويات المهارة المهنية تقضي باعتماد المهن المستوفية للإختبارات المهنية وعددها 25 مهنة، شريطة أن تتناسب مع نشاط المؤسسة التي ستخضع لها العمالة بحسب رغبة صاحب العمل.

وأشار إلى أنه سيتم إخضاع العامل لاختبارات مستويات المهارة المهنية من عدمه حسب رغبة صاحب العمل دون إلزام من الوزارة، لافتاً إلى إن سفارات الكويت لدى البلدان المصدرة للعمالة ستكون مخولة بإجراء تلك الاختبارات وذلك قبل إصدار تصريح العمل وفي هذه الحالة سوف تكون النتائج إلزامية للحصول على شهادة مزاولة المهنة داخل السوق الكويتي.

ومن جانبه أوضح الوكيل المساعد لشئون قطاع في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية، أنه تم الإتفاق على مطالبة أصحاب الأعمال الحصول علي شهادة تثبت اجتياز العامل المراد استقدامه من خارج البلاد لاختبارات مستويات المهارة المهنية .

وأضاف أن الأمر سيكون اختيارياً خلال الفترة التجريبية وأن هناك نحو 300 مهنة تمت إنجاز الاختبارات لها أو قاربت علي الإنتهاء وفي المرحلة النهائية وسيتم اعتمادها من قبل الشئون تدريجياً .

وفي السياق نفسه، صرح علاء عوض، المتحدث الرسمي لوزارة القوي العاملة والهجرة، بأنه من أهم المهن المعتمدة هي "صيدلي ، فني آلات دقيقة ، فني فصيلة دم ، فني مختبر ، فني هندسة مكونات ،معلم صعوبات تعلم ، مشرف".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان