إعلان

مرصد صحفيون ضد التعذيب يدين قرار إغلاق جريدة الحرية والعدالة

11:51 ص الإثنين 30 ديسمبر 2013

مرصد صحفيون ضد التعذيب يدين قرار إغلاق جريدة الحري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أكد مرصد ''صحفيون ضد التعذيب''، اليوم الاثنين، إن قرار إغلاق جريدة ''الحرية و العدالة'' أكبر تعدٍ وتجاوز على القانون من جانب نظام يخرج دائما علينا ويخبرنا أنه يسعى لأسس الديمقراطية والحرية بعد الثورة.

وقال المرصد في بيان له، الاثنين، إنه رغم إعلان نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، عن رفضه إغلاق جريدة ''الحرية والعدالة'' لأنها مؤسسة صحفية وأنه لا يجوز إغلاقها قانونيا إلا بعد حل الحزب التابعة له، أصرت مطابع الأهرام على مصادرة الأعداد الخاصة بالجريدة وإغلاق الجريدة قصراً، مما يعد انتهاكا قانونيا وأدبيا ومهنياً صارخا فى حق كل مؤسسة صحفية وإعلامية مصرية أيا كان انتمائها السياسي أو مضمونها الصحفي، بحد تعبير المرصد.

وعبّر المرصد عن إدانته الإيقاف التعسفي لطباعة أعداد جريدة ''الحرية والعدالة'' من جانب مطابع جريدة الأهرام بأمر من الحكومة الحالية وإغلاق الجريدة، معلناً عن تضامنه الكامل القانوني والأدبي والإعلامي مع كافة الزملاء بالجريدة.

وطالب المرصد بفك ما أسما بالحصار عن الجريدة وإعادة طباعة الأعداد الخاصة بها، كذلك فتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عن هذا القرار المخالف للقانون والدستور القادم نصا ومضمونا، كما طالب بأن تقدم الحكومة اعتذار رسمي لكل الصحفيين والإعلاميين عما بدر منها في حق المهنة من تعدٍ صارخ - على حد وصفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان