إعلان

وزارة العدل الألمانية تنتهي من تدريب 30 قاض مصري على التقاضي الإلكتروني

11:07 ص الإثنين 30 ديسمبر 2013

وزارة العدل الألمانية تنتهي من تدريب 30 قاض مصري ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال المستشار عادل فهمي مساعد وزير العدل للتعاون الدولي، أن وزارة العدل الألمانية انتهت من تدريب 30 قاض على مستوى وزارة العدل والمحاكم، للتعرف على كيفية التقاضي الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني، وتدريبهم على الكارت الخاص بالتوقيع.

وأوضح فهمي خلال تصريحات للصحفيين بوزارة العدل صباح الاثنين أن التدريبات تهدف إلى التعريف بطرقة التعامل مع المواطنين الذين يرفعون قضية عن طريق المحاكم الإلكترونية، والتي من خلالها يمكن توقيع أي عقد إلكترونيا أيضا، وذلك من خلال الكارت المتخصص لتوقيع الشخص وتوثيقه إلكترونيا.

وأشار مساعد وزير العدل للتعاون الدولي، إلى أنه من المقرر بعد الانتهاء من تدريب المؤسسة الألمانية للقضاة على التقاضي الإلكتروني، وسيتم إتاحة فرصة لدراسة التجربة ومناقشة إمكانياتها وميزانيتها لإمكانية تنفيذها تدريجيا، لافتاً إلى أنه سيساعد على تفعيل مشروع ميكنة المحاكم.

وأضاف أنه سيتم تحديد الجلسة إلكترونيا أيضا عن طريق إضافة البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم ضمن البيانات وإرسال المعلومات المطلوبة والبيانات أولاً بأول على البيانات، وفي حالة دفع شىء يخص أوراق يتم عن طريق "الفيزا كارت"، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة العدل ونظيرتها الألمانية من أجل التعاون وتبادل الخبرات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان