إعلان

بجاتو: أنا من الفلول.. ولست من الإخوان

10:04 ص الإثنين 30 ديسمبر 2013

بجاتو: أنا من الفلول.. ولست من الإخوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي :

أكد المستشار حاتم بجاتو رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، أنه لا علاقة له بشائِعات انتمائه لجماعة الاخوان المسلمين، مؤكدا ان ولائِه للقوات المسلحة.

وقال بجاتو خلال لقاء له في برنامج "25/30" المذاع على قناة أون تي في، مساء الأحد، "أنا معجون بالقوات المسلحة المصرية لان والدي كان رئيسا لسلاح الدفاع الجوي".

وأضاف بجاتو أنه لا انتماء سياسي له، ولا أسرته، وليس لهم أي علاقة بقيادات الإخوان.

وأوضح أن قبوله منصب وزير الدولة للشؤون النيابية في حكم الإخوان كان "دفاعا عن السلطة القضائية".

وقال أيضا "أنا من الفلول، لأن خالي كان الحرس الخاص لمبارك لمدة 17 عاما".

وتابع:"اختياري بلجنة التعديلات الدستورية الأولى في مارس 2011 ليس له أي علاقة بالإخوان.. وصبحي صالح القيادي الاخواني اختير بالاسم في لجنة التعديلات الدستورية وليس بترشيح من الإخوان لخبرته التشريعية".. وجاء تكليفي من المجلس العسكري بوضع تصور للانتخابات البرلمانية بالنظام المختلط".

وأكمل "أنا أكثر واحد تمت مهاجمته من الإخوان المسلمين خلال فترة عملي للانتخابات الرئاسية، كما إن المستشار فاروق سلطان هو من اختارني لأمانة اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية، وليس لدي صوت بلجنة الانتخابات الرئاسية ومقتنع بكل القرارات التي أخذتها اللجنة".

من جهة أخرى، قال بجاتو إن وزارة الداخلية أكدت للجنة الانتخابات الرئاسية عدم وجود أحكام ضد الرئيس السابق محمد مرسي ابنان تقدمه بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة وأرسلت خطاب رسمي بذلك.

وشدد بجاتو على أن المجلس العسكري لم يعلم بنتيجة الانتخابات الرئاسية إلا وقت إعلانها، وقال إن "تسويد بطاقات التصويت تم بالمطابع الأميرية ومطابع الشرطة معا، وأن البطاقات المسودة ضبطت في 32 لجنة فقط وتم إبطالها، وأكثر الأصوات الباطلة كانت في المناطق الراقية بالقاهرة والإسكندرية وكان تصويت احتجاجي".

وأشار بجاتو الي أن الانتخابات الرئاسية السابقة لم يشوبها تزوير والبطاقات المسودة لم تدخل الصناديق، ونتائج اللجان التي أشرف عليها "قضاة من أجل مصر" في الانتخابات كانت لصالح أحمد شفيق، المرشح المنافس لمرسي.

وأوضح ان مشاركة المسيحيين بمركز ملوي زادت في الجولة الثانية للانتخابات بنسبة 61 في المئة، ومضيفا أن "التصويت في قرى الأقباط بالمنيا كانت لصالح شفيق بفارق كبير".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان