إعلان

مبعوث صيني يعرب عن ارتياح بلاده واطمئنانها لمسودة الدستور الجديد

01:44 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

مبعوث صيني يعرب عن ارتياح بلاده واطمئنانها لمسودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية أن الصين أعربت عن ارتياحها واطمئنانها لمشروع الدستور المصري الجديد الذي انتهت لجنة الخمسين من إعداده، وقدمه عمرو موسى رئيس اللجنة، إلى الرئيس عدلي منصور.

وبحسب البيان، أكد ديسمبر المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط ''وو سي كه''، خلال لقاءه، الثلاثاء مع وزير الخارجية نبيل فهمي، دعم بلاده الكامل لاختيارات الشعب المصري وللمرحلة الانتقالية.

وأشار المسؤول الصيني إلى الرسائل التي وجهها الرئيس الصيني ورئيس مجلس الدولة ووزير خارجية الصين للرئيس منصور ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية لتأكيد هذا الدعم، وتأكيد رفض الصين أي تدخلات خارجية في الشئون الداخلية لمصر كموقف مبدئي.

تناول لقاء فهمي والمسؤول الصيني العلاقات الثنائية بين مصر والصين وسبل تطويرها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يليق بالعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين ويحقق مصالحهما المشتركة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن المبعوث الصيني رحب بالزيارة الهامة التي سيقوم بها وزير الخارجية للصين خلال الأيام القادمة بما يسهم بتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأوضح المتحدث أن فهمي قد أعرب للمبعوث الصيني عن تطلع مصر لعلاقات قوية مع الدول الصديقة في مختلف دول العالم بما فيها الدول الآسيوية، وبصفة خاصة الصين، معرباً عن تقدير مصر لمواقف الحكومة الصينية المبدئية تجاه دعم إرادة وتطلعات الشعب المصري.

أضاف أن وزير الخارجية ذكر للمسئول الصيني أنه يعتزم تناول العديد من الملفات الهامة خلال زيارته لبكين في مقدمتها إجراء حوار متعمق مع الجانب الصيني حول مجمل التطورات في النظام الدولي وإصلاح منظومة الأمم المتحدة وعدد من القضايا الإقليمية الهامة، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات في إطار سياسة تنويع وتوسيع البدائل والخيارات المصرية الخارجية.

وذكر المتحدث أن لقاء فهمي والمبعوث الصيني تناول عددا من الملفات الإقليمية الهامة في مقدمتها القضية الفلسطينية في ضوء المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية المشتركة، حيث اتفق الجانبان على أن ضرورة احترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وانه لا حل لهذه القضية دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية مع تبادل محدود للأراضي، إذا وافق الجانب الفلسطيني على ذلك.

وكرر فهمي خلال اللقاء دعم مصر للجهود الأمريكية الحالية، منوها إلى أن نجاحها يرتبط بتوقف إسرائيل عن سياسة الاستيطان والاقتحامات المتكررة للحرم الشريف، مطالباً المجتمع الدولي، بما في ذلك الصين، التدخل لدى الجانب الإسرائيلي لقبول مرجعيات عملية السلام.

وبحث فهمي أيضاً مع المبعوث الصيني تطورات الأزمة السورية، حيث أكد علي أنه يتعين التركيز على إيجاد حل سياسي يحفظ للكيان السوري وحدته ويحقق تطلعات الشعب السوري,

وأكد وزير الخارجية على أهمية التحضير الجيد لمؤتمر جنيف-2 لضمان نجاحه ومسئولية كافة الأطراف في تحقيق ذلك. وقد عقب المسئول الصيني بتأكيد اتفاق بلاده الكامل مع الموقف المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان