إعلان

رئيس الوزراء: الانتماء للإخوان ليس جريمة.. ولا عقوبة إلا بناءً على إتهام وحكم قضائي

09:19 م الأحد 29 ديسمبر 2013

رئيس الوزراء: الانتماء للإخوان ليس جريمة.. ولا عقو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين ليس جريمة ولن يعاقب إلا مَن قام بالإرهاب وبالقانون فلا عقوبة إلا بناءً على إتهام وحكم قضائي.

وأضاف الببلاوي خلال حواره لبرنامج ''يحدث في مصر''، المذاع على فضائية ''إم بي سي مصر''، الأحد، أن القانون يحدد مَن يتم محاكمته بتهمة الإرهاب فإذا كان الهدف من المظاهرات الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتعطيل وسائل النقل والمواصلات فهذا يضعهم تحت طائلة القانون ولا يمكن أن يقتطع نص قانون الإرهاب والتعليق على جزء منه فمواد الإرهاب تطبق على من يخل بالنظام والأمن العام.

وتابع: ''الحكومة واجبها الأول حماية أمن المواطن والدولة، وانشغالي بجدول أعمال مجلس الوزراء منعني من إلقاء بيان إعلان جماعة الإخوان إرهابية''، لافتاً النظر إلى أن إعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية ليس قرارا وإنما إعلان ''حالة'' ولن يقدم أي مواطن لأي مساءلة إلا إذا ارتكب فعلاً مخالفاً للقانون.

ورفض رئيس مجلس الوزراء التعليق على حلّ حزب الحرية والعدالة لأنه مازال أمام القضاء ولم يصدر حكماً تاماً فيه، وقال: ''مصير حزب الحرية والعدالة يحدده القضاء وحله له جوانب سياسية وقانونية''، وأوضح الببلاوي أن الاختلاف في الرأي لا يعني أن يتم تعطيل مصالح الدولة والحياة في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان