إعلان

سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية: سلوك حماس يحدد مصيرها

11:02 ص الأحد 29 ديسمبر 2013

سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية: سلوك حماس يحدد مصي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

قال سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان، إن سلوك حركة حماس هو الذي سيحدد مصيرها لدى القيادة المصرية، خاصة بعد اعتبار ''جماعة الإخوان المسلمين'' في مصر منظمة إرهابية.

وأضاف عثمان في تصريح خاص لوكالة ''معا'' الفلسطينية، أن قرار الحكومة المصرية باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، ''يشمل الإخوان بالداخل والخارج، ولا يتعلق بحركة حماس، إلا أن سلوك حماس وتدخلها في الشأن المصري، هو الذي يحدد مصيرها في المستقبل''.

وقال عثمان: ''مقياس تطبيق القانون على أي طرف هو سلوكه اتجاه مصر ومدى تدخله في الشأن الداخلي المصري''.

وعن وجود اتصالات بين مصر وحماس، نفى السفير وجود اتصالات سياسية بين حماس والقيادة المصرية، مؤكدًا وجود اتصالات بين القاهرة وكافة الفصائل والقيادة الفلسطينية باستثناء حركة حماس.

وحول المصالحة، قال السفير إن ''دور مصر في المصالحة ثابت، إلا أن الظرف الحالي الذي تمر به مصر، غير مناسب لأية خطوات قادمة''.

وفيما يتعلق بمعبر رفح، أكد عثمان استمرار مصر بالعمل وفق الآلية المتبعة بفتح المعبر على فترات وفق احتياجات الشعب الفلسطيني، موضحًا أن مصر تتعامل مع المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة وفتح معبر رفع كسياسة ثابتة مرتبطة بالشعب الفلسطيني ولا تتأثر بعلاقة مصر مع حركة حماس.

وحث السفير المصري الجميع بعدم التدخل في الشأن الداخلي المصري، وأن تضع الفصائل نصب أعينها المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا، بعيدًا عن الانتماءات التنظيمية والجهوية الضيقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان