إعلان

وزير التعليم: سنفحص 174 مدرسة يشتبه في ملكيتها للاخوان

10:31 ص الأحد 29 ديسمبر 2013

وزير التعليم: سنفحص 174 مدرسة يشتبه في ملكيتها للا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير التربية والتعليم، محمود أبو النصر، أنه سيتم فحص 174 مدرسة، يشتبه في ملكيتها لجماعة ''الإخوان المسلمين''، التي اعتبرها مجلس الوزراء جماعة إرهابية.

وقال أبو النصر، في تصريح له اليوم الأحد، إنه في حال كانت 51 % من أسهم المدرسة، تعود في ملكيتها لأفراد وأعضاء من الإخوان، ستخضع هذه المدرسة لوزارة التربية والتعليم ماليًا وإداريا.

وأضاف: '' الخطوة الأولى، هي أن وزارة التضامن الاجتماعي، وضعت الجمعيات المالكة لهذه المدارس تحت تحفظها، لأن هذه الجمعيات هي التي يوجد بها رؤوس أموال تلك المدارس ولابد أن يتم التحفظ عليها، أما الخطوة الثانية ستكون في دور وزارة التربية والتعليم لتضع المدارس نفسها تحت تحفظها، ثم تضعها تحت الإشراف المالي والإداري لها، وتصرف عليها من أموال الجمعيات التي تحفظت عليها وزارة التضامن''.

وأوضح أبو النصر، أن هناك لجنة مشكلة برئاسة المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، لفحص تلك المدارس للتأكد من وضعها، حتى لا يتم أخذ أحد بجريرة أحد.

وفيما يتعلق بالتحديات التي واجهت العملية التعليمية خلال الفترة الماضية، قال وزير التربية والتعليم: ''التحديات كثيرة، منها إعادة تأهيل 20 ألف مدرس، وبناء 10 آلاف مدرسة وتدريب المعلمين والمديرين، لإعداد قيادات صف ثاني''.

وأوضح أن 3000 مدرسة جديدة، تدخل الخدمة والعمل عام 2014–2015، كما تم إصلاح عشرة آلاف مدرسة، وكلها انجازات تمت في تلك الفترة الوجيزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان