إعلان

قوات الأمن تُغلق الطريق المؤدي للمدينة الجامعية لطلاب الأزهر

07:26 م الجمعة 27 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أدان نبيل فهمي وزير الخارجية الانفجار الذي وقع في بيروت أمس وأودى بحياة السياسي والوزير اللبناني الأسبق محمد شطح وعدد أخر من اللبنانيين. 
  
وأكد فهمي في بيان وصل مصراوي نسخة منه يوم الجمعة، أن "هذه التفجيرات والإرهاب، أيا كان مصدره، والذي يشهده لبنان ويضرب في أنحاء مختلفة بالمنطقة، لن يؤدي إلى أية نتيجة باستثناء الدفع نحو مزيد من العنف والخراب واستنزاف الموارد بدلا من تعزيز التوجهات التنموية. 
  
وتابع أن ذلك مرفوض من "الشعب اللبناني بمختلف أطيافه والشعوب العربية، بل وكافة شعوب المنطقة". 
  
وذكر وزير الخارجية أن الوزير"شطح" كان مثالاً لرجل السياسة المنفتح والداعي الى الحوار والحلول السياسية للقضايا والخلافات الداخلية والإقليمية، و"أنه لا مصلحة بالتالي لمن يؤمن بأهمية استقرار المنطقة في أن يقوم بهذه الفعلة النكراء". 
  
وشدد فهمي على ضرورة كشف حقيقة من يقف وراء هذه العملية بشكل سريع بما سيكون لذلك من دلالات هامة على المسار السلبي الذي يسعى منفذوا هذه الجريمة أن يجروا لبنان وربما المنطقة كلها إليه. 
  
وشدد فهمي علي أهمية ضبط النفس من قبل جميع الأطراف في لبنان وعلي أهمية دعم مؤسسات الدولة في مهمتها لكشف خيوط هذه الجريمة التي وقعت في توقيت بالغ الحساسية في السياق اللبناني والإقليمي.  
  
وأفاد البيان أن وزير الخارجية يجري اتصالات بعدد من المسئولين اللبنانيين للتعزية في ضوء أن الوزير شطح كان قد عمل وزيرا في حكومة السنيورة كما عمل مستشاراً سياسياً له وللرئيس الحريري إبان وجوده في السلطة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين في الحادث. 
  
وقتل وزير المالية اللبناني السابق محمد شطح في تفجير استهدف موكبه وسط العاصمة بيروت صباح الجمعة وهو في طريقه لحضور اجتماع لقوى 14 آذار. 
  
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أن التفجير الضخم أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بمن فيهم شطح ومرافقه وجرح أكثر من 50 آخرين، بينهم مواطن مصري. 
  
وأضافت الوكالة أن 10 مباني تضررت بشدة جراء التفجير. 
  
وأفادت تقارير بأن سيارة مفخخة كانت سبب الانفجار. 
  
وشوهد دخان كثيف متصاعد في سماء بيروت. 
  
وذكرت وكالة اسوشيتد برس للأنباء أن الانفجار وقع على بعد مئات الأمتار من المنطقة التي تضم مقار حكومية ومبنى البرلمان. 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان