إعلان

الأمن يتصدى لأول تظاهرات للإخوان بعد قرار اعتبارها جماعة إرهابية

02:45 م الجمعة 27 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد وعبد الله قدري وأسامة الحلواني:

فضت قوات الشرطة مظاهرات لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، الأولى من نوعها التي تخرج عقب قرار مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وتنظيمها يعد تنظيما إرهابيا.

دخل طلاب جامعة الأزهر إلى مقر الجامعة، بعد اشتباكات مع قوات الأمن وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم.

فيما قام الطلاب بإشعال النيران داخل الجامعة للتخفيف من حدة الغاز المسيل للدموع، الذى تستمر قوات الأمن فى إطلاقه داخل أسوار الجامعة، مطلقين الألعاب النارية في الهواء.

وكان المئات من طلاب الأزهر قاموا بقطع الطريق المواجه للمدينة الجامعية لجامعة الأزهر، أثناء تظاهرهم احتجاجا على مقتل زميلين لهم في تظاهرات أمس .

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وقام بعضهم باستفزاز قوات الأمن للهجوم عليهم.

وفي العمرانية سادت حالة من الكر و الفر بين أنصار الرئيس السابق محمد مرسي و قوات الأمن بمنطقة العمرانية، حيث تمركزت قوات المن أعلى كوبري الدائري، فيما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في المسيرة.

وأفاد مراسل مصراوي أن قوات الأمن أطلقت عدة رصاصات لم يتم التبين من نوعها، فيما رد عليهم أنصار مرسي بالألعاب النارية.

وفي الزيتون فرقت قوات الأمن مسيرة أنصار الرئيس السابق محمد مرسي و التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد العزيز بالله، بمنطقة الزيتون.

فيما أطلقت قوات الأمن عدد من قنابل الغاز على المشاركين بالمسيرة و التي كانت تضم المئات حتى تفرقوا في الشوارع الجانبية بالمنطقة.

وفي مدينة نصر أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين بمجرد وصول المسيرة المنطلقة من مسجد السلام بمدينة نصر، إلى شارع مصطفى النحاس، من جهة الحي الثامن.

وحاول المتظاهرون تعطيل الشارع كي لا تتمكن مدرعات الشرطة من الوصول إليهم، مما دفع عدد من أفراد الأمن بالترجل ومطاردة المتظاهرين في الشوارع الجانبية بقنابل الغاز والعصي.

وفر المتظاهرون بالشوارع الجانبية، إلا أن أفراد الأمن استمروا في مطاردتهم، وسط أنباء عن إلقاء القبض على أفراد من المسيرة.

وقام عدد من المتظاهرين بإشعال النيران في إطارات السيارات للتغلب على تأثر الغاز المسيل للدموع.

فيما شهد محيط كلية الفنون التطبيقية بجامعة القاهرة تكثيفا أمنيا، حيث تمركزت 3 ناقلات جنود أمن مركزي، ومدرعتان.

وكان عدد من طلاب جامعة القاهرة خرجوا في مسيرة من المدينة الجامعية، وقاموا بقطع الطريق بشكل جزئي لدقائق، ثم عادوا مرة أخرى إلى داخل أسوار المدينة.

وفي سياق متصل كان من المخطط خروج مسيرة لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، من مسجد الاستقامة بالجيزة، إلا أن التكثيف الأمني الذي شهده محيط المسجد تسبب في إلغاء المسيرة. 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان