إعلان

الخارجية: اتفاقية مكافحة الإرهاب تُلزم الدول الموقعة بتسليم المجرمين

09:06 م الأربعاء 25 ديسمبر 2013

الخارجية: اتفاقية مكافحة الإرهاب تُلزم الدول الموق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مهام وزارة الخارجية هي إبلاغ الدول العربية المنضمة إلى اتفاقية مكافحة الارهاب لعام 1998 بقرار مجلس الوزراء الخاص بإدراج جماعة الإخوان وتنظيمها جماعة إرهابية.

وأوضح عبد العاطي في مداخلة هاتفية أجرتها معه قناة ''أون تي في ''، يوم الاربعاء، أن تلك الاتفاقية التي وقع عليها غالبية الدول العربية تنص على تلزم الدول المتعاقدة بضرورة عدم تمويل اية تنظيمات إرهابية أو عدم ارتكاب أي أعمال إرهابية بالإضافة إلى تسليم المجرمين.

وحول عدم اعتراف دولة قطر و جنوب افريقيا و تركيا بالحكومة المؤقتة المصرية، قال عبد العاطي إنه على المستوى الرسمي فإن تلك الدول معترفة بالحكومة المصرية، مدللا على ذلك بوجود سفير مصري لدى جنوب افريقيا وكذلك قطر ، وبالإضافة إلى تركيا قبل ان تتخذ مصر قرار تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي، وهو ما يشير إلى وجود علاقات دبلوماسية بين مصر وتلك البلدان.

وأكد عبد العاطي أن هناك توافقا دوليا على الدعم الكامل لخراطة الطريق، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هناك ترحيبا بانتهاء لجنة الخمسين من عملها بالإضافة إلى تحديد موعد الاستفتاء على الدستور يومي 14 و 15 يناير المقبل.

وحول الوضع في جنوب السودان، أوضح عبد العاطي أن مصر أجلت جميع رعاياها من جنوب السودان، وأنه من المقرر أن يذهب نائب وزير الخارجية السفير حمدي سند لوزا، على رأس وفد رفيع المستوى إلى جنوب السودان من أجل نقل مساعدات انسانية في جنوب السودان ومن أجل اجراء محادثات مع كبار المسؤولين من أجل تحقيق الوساطة و لاقناع المعارضة والحكومة بالجلوس إلى مائدة المفاوضات والابتعاد عن العنف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان