إعلان

البلتاجي: أضربت عن الطعام منذ السبت.. والسجون: يتناول الطعام من أسرته

12:48 م الأربعاء 25 ديسمبر 2013

البلتاجي: أضربت عن الطعام منذ السبت.. والسجون: يتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مهدي وعبير القاضي:

نفى اللواء محمد راتب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، ما نُشر على صفحة القيادي الإخواني محمد البلتاجي، بشأن اضرابه عن الطعام، إثر نقله لزنزانة انفرادية.

وأكد راتب في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن البلتاجي يمكث في المكان المخصص له مثل باقي السجناء بداخل محبسه بمنطقة سجون طرة، ولا صحة لما أشيع عن نقله في زنزانة انفرادية.

وأضاف راتب، أن البلتاجي لم يضرب عن الطعام، موضحًا أنه يرفض طعام قطاع السجن الخاص به، لكنه يحصل على طعام من أسرته أثناء الزيارة، يتناوله بدلا من طعام السجن.

وتابع: ووفقا للمادة 16 من قانون 396 لسنة 56 بشأن تنظيم شؤون السجون، فأنه يجوز للمتهمين المحبوسين احتياطيا، إحضار طعام من خارج السجن، وإن لم يرغبوا أو يستطيعوا، صرف لهم الغذاء المقرر، منوها أن السجون تقوم بذلك.

وقال حساب القيادي الإخواني محمد البلتاجي على موقع "فيسبوك"، إن "محمد البلتاجي أعلن إضرابه عن الطعام، ونقله في الحبس الانفرادي"، مؤكدا إنه سيضربُ عن الطعام حتى تتراجع الحكومة التي وصفها بـ"حكومة الانقلاب" عن إجراءاتها الانتقامية - بحسب وصفه.

ونقل حساب البلتاجي عن القيادي الإخواني قوله "بدأت إضرابي عن الطعام منذ ظهر يوم السبت 21/12 بعد أن مُنِعتُ من الزيارة المستحقة ونُقِلت للحبس في عنبر (انفرادي) في زنزانة انفرادية مصمتة تماماً من جميع الجوانب، أتنفس الهواء من أسفل باب الزنزانة!، لكني - بفضل الله - سأبقى صامداً حتى آخر لحظة في حياتي".

وأضاف قائلا: "أقول للظالم (أنت ظالم) ولا أرضى الرضوخ لسلطات الانقلاب العسكري الدموي الغاشم الذي قتل ابنتي ومئات الشهداء .. سأظل مستمراً في إضرابي التام عن الطعام حتى تتراجع حكومة الانقلاب ووزارة الداخلية عن (التمييز السلبي) في معاملتي واجرائاتها الإنتقامية من شخصي أو ألقى ربي شهيداً رافضاً للظلم متمسكاً بحقي في معاملة طبيعية وحق الشعب المصري في الحرية والكرامة والعدالة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان