إعلان

أبو النصر يشدد على إبعاد السياسة عن أسئلة الامتحانات

06:16 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

أبو النصر يشدد على إبعاد السياسة عن أسئلة الامتحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، ضرورة بذل جميع المسئولين عن العملية التعليمية قصارى جهودهم في فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستبدأ بعد أقل من أسبوع ، لافتا الى أن نجاح الامتحانات في هذه الظروف يعني أننا مستقرون ، وهو ما لا يريده البعض ويسعى بكل الطرق لإثبات عكسه.

وشدد الوزير خلال لقاء الوزير اليوم الثلاثاء، مع مديري المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، مجددًا على البعد عن أي أسئلة في الامتحانات لها اتجاهات سياسية، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بالسياسة، وأشار إلى أن المخالفين سيحاسبون حسابًا عسيرًا.

وأكد أبو النصر، ضرورة وضع أكثر من سيناريو والتحسب لأي وضع يمكن توقعه ، وأضاف : موقفنا الآن نكون أو لا نكون . وأكد الوزير أن موقفنا في الفصل الدراسي الأول كان جيدا وناجحا ونريد أن يستمر هذا النجاح في فترة الامتحانات . وشدد الوزير على ضرورة قيام كل مديرية بتوقيع بروتوكول مع مديرية الأمن بالمحافظة.

وأشار الوزير الى تأثير الانفجار الذي وقع في مديرية أمن الدقهلية اليوم على مبنى إدارة غرب المنصورة التعليمية، ومدرسة صلاح سالم التجارية في طلخا، حيث تحطمت النوافذ والأبواب بالكامل، وأكد أن هيئة الأبنية التعليمية قامت بمعاينة المباني المتأثرة من الانفجار، وستقوم بدورها في عمل الإصلاحات المطلوبة على الفور.

وأكد الوزير أن التعليمات الخاصة بالاستفتاء ستصل للإدارات والمديريات خلال الفترة القادمة، ولكن بصفة مبدئية سيشارك في أعمال الاستفتاء مديرو المدارس والعمال بكل مدرسة .

تم التأكيد خلال اللقاء على إنشاء غرفة عمليات خاصة بالامتحانات في كل إدارة ومديرية تعليمية، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة على غرار غرفة عمليات الثانوية العامة، لمتابعة الامتحانات منذ بدايتها الى نهايتها، والإبلاغ عن أي مشكلات يمكن أن تحدث خلال هذه الفترة . كما تم التأكيد على التحقق من توزيع المراقبين والملاحظين واستلامهم خطابات الندب بالنسبة لكل لجنة للشهادتين الابتدائية والإعدادية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان