إعلان

الخارجية: لجنة سد النهضة اجتمعت بفهمي اليوم.. ونتابع ملف ممدوح السيسي

02:38 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

الخارجية: لجنة سد النهضة اجتمعت بفهمي اليوم.. ونتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قال المتحدث الموسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، إن عددا من مجموعات العمل الثماني التابعة للخارجية انتهت من أعمالها ورفعت تقارير بتوصياتها للوزير نبيل فهمي.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية يوم الثلاثاء، أن لجنة العمل المعنية بالأمن المائي وسد النهضة عقدت اجتماعها اليوم بحضور وزير الخارجية.

يذكر إن نبيل فهمي وزير الخارجية وجه عقب توليه الوزارة بتشكيل مجموعات عمل متخصصة لتناول قضايا وموضوعات مختلفة بمشاركة خبراء ومتخصصين من خارج الوزارة.

تشمل مجموعات العمل: الأمن المائي، الأمن القومي والسياسة الخارجية، القوى الناعمة، استعادة مصر لمكانتها الإقليمية، الشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إعادة هيكلة وزارة الخارجية/ التواصل الإعلامي والدبلوماسية العامة، العلاقات بين مصر والقارة الأفريقية، العالم في 2030.

وفي إطار الدور التنموي لوزارة الخارجية، ذكر عبد العاطي أن الوزير "فهمي" قام بتكليف مساعد الوزير للشئون الاقتصادية بعقد اجتماعات دورية مع رجال الأعمال ممن لهم استثمارات أو علاقات تجارية بالخارج للتعرف على مشاكلهم أو أية معوقات تعترض عملهم.

كما كلف الوزير أيضاً السفراء بالخارج لتحديد أولويات وأهداف محددة لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر ودول الاعتماد في العام 2014 خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وفيما يتعلق بتحرك وزارة الخارجية على المستوى العربي، ذكر المتحدث أن السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية قد توجه إلي المغرب العربي في إطار جولة تشمل الجزائر والمغرب في إطار تعميق التعاون القائم بين مصر والبلدين الشقيقين.

وفي إطار المتابعة المستمرة لوزارة الخارجية لشئون المصريين في الخارج، نوه بدر عبد العاطي بقيام الوزارة بمتابعة ملف المواطن المصري "ممدوح السيسي" ومعه 15 مواطن مصري.

وأضاف المتحدث أن المستشار القانوني بالقنصلية المصرية العامة بالرياض توجه إلي مدينة "حائل.

أضاف أن مندوباً من القنصلية العامة بجدة قد توجه إلى سجن محافظة الطائف العام في إطار الزيارات الدورية وذلك للاطمئنان ومتابعة ملفات 24 من السجناء المصريين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان