إعلان

الخارجية: انتهينا من كافة ترتيبات استفتاء المصريين بالخارج

02:28 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

الخارجية: انتهينا من كافة ترتيبات استفتاء المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

استعرض المتحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحفي بالوزارة يوم الثلاثاء الإجراءات الخاصة لعملية الاستفتاء على الدستور والترتيب له، مضيفا تم إنشاء غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عملية التصويت على مدار الساعة، فضلاً عن وجود اتصالات دائمة بين الوزارة والبعثات المصرية في الخارج وما بين البعثات والسلطات الأمنية المعنية بدول الاعتماد.

ومن المقرر أن يجرى الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين بالخارج من 8 يناير حتى 12 يناير المقبل، حسبما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات يوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث إنه تم التنسيق مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية لتوفير جهاز ''القارئ الإلكتروني'' فضلاً عن أجهزة لاب توب لنقلها للسفارات لتسهيل عملية تصويت المصريين في الخارج.

وأعلن عبد لتعاطي انتهاء وزارة الخارجية من كل الترتيبات اللوجستية والاستقرار على أعداد الدبلوماسيين والإداريين الذين سيتوجهوا في الدول ذات الكتل التصويتية الكبيرة خاصة دول الخليج العربي.

متابعة الاستفتاء

وأشار المتحدث إلى أنه فيما بمتابعة الاستفتاء، هناك بعثة خبراء من الإتحاد الأوروبي لمتابعة عملية الاستفتاء على الدستور وصلت إلى مصر وستقابل نائب وزير الخارجية نبيل فهمي قبل نهاية الأسبوع الحالي.

هذا فضلاً عن بعثة من الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي والبرلمان العربي والسفارات الأجنبية ومنظمات المجتمع المدني المصرية، حسبما ذكر المتحدث.

ونوه عبد العاطي بعقد اجتماع تنسيقي بين اللجنة العليا للإنتخابات ووزارة الخارجية للإعداد للضوابط الخاصة بعملية تصويت المصريين في الخارج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان