إعلان

أبو عيطة وأعضاء من لجنة الخمسين يتواصلون مع المصريين بالخارج

02:01 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

أبو عيطة وأعضاء من لجنة الخمسين يتواصلون مع المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، الدستور الجديد راعي جميع المواد التي تخص المصريين بالخارج، مؤكداً استجابة اللجنة للطلبات المرسلة من أبنائنا بالخارج مثل المادة 6، والمادة 26 الذي تضمن حرية التنقل والإقامة والهجرة مكفولة، والمادة 88 .

جاء ذلك أثناء عقد جلسة فيديو كونفراس بقطاع الهجرة لوزارة القوي العاملة للتواصل مع المصريين بالخارج للتشاور حول مواد الدستور الجديد ودعوتهم للتصويت بحضور السفير علي العشيري مساعد أول وزير الخارجية ، محمد سامي رئيس حزب الكرامة، الشاعر سيد حجاب، المخرج خالد يوسف، حسين عبد الرازق عضو مجلس أمناء حزب التجمع.

وأضاف أبو عيطة أن المصريين في الخارج أكثر اهتماماً بالقضايا الداخل أكثر من المقيمين .

ومن المقرر أن تتواصل الجلسة مع عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين بأوربا ، ناصر صابر رئيس المجموعة المصرية الامريكية ، ابراهيم يونس ممثل الجالية بتورينو ايطاليا، أشرف إبراهيم نائب رئيس الجالية المصرية بجينيف .

وقال محمد سامى رئيس حزب الكرامة أن الدستور الجديد تم صياغته من خلال مجموعه القوى الوطنية لكل الأطياف، مستكملا:''لأول مرة يكون هناك تمثيل حقيقي لكل اطياف القوى الوطنية لنتوصل إلى صيغة تناسب الجميع .

وأضاف ''الدستور لأول مرة يخرج لأول عن العبارات الإنشائية إلى التزامات بشكل محدد في مجالات الصحة والتعليم الجامعي والبحث العلمي ، ويوفر قدراً من الحريات كانت يتم الحصول عليها بأساليب الانتظار من رئيس الدولة عندما يحكم على الصحفى بالحبس، مشيرا إلى أن الدستور قطع الطريق على هذه العقوبات .

وأشار سامي إلى أن الدستور فصل بين سلطات رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس الشعب بشكل لا يسمح بالسيطرة والتغول فى كافة السلطات، بالإضافة إلى تحديد القواعد إحالة المواطن إلى المواطن له الى القضاء العسكري، موضحا أن الدستور الجديد بمواده يعد دستورا غير مسبوق على دساتير مصر قياسا على ما سبقه من الدساتير .

قال خالد يوسف المخرج السينمائي، إن المادة 88 الخاصة بالمصريين بالخارج تقضي على التهميش الذي عانوا منه علي مدار السنوات الماضية، مضيفا أن الأنظمة الماضية أهملت كرامة المصريين بالخارج، الذي تسبب في عدم حصولنا علي الاحترام.

وأشار يوسف إلى أن وجود ممثلين المصريين بالخارج بلجنة الخمسين بعد إصرار اللجنة على ذلك نتج عنه نقله نوعية في مواد الدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان