إعلان

بالصور - مجاهد يعلن عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب

03:54 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

بالصور - مجاهد يعلن عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:
تصوير - كريم أحمد:

عقد أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، مؤتمرا صحفيا بهيئة الكتاب لإعلان تفاصيل الدورة 45 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، الذي سيقام فى الفترة من 22 يناير إلى 6 فبراير بأرض المعارض بمدينة نصر بحضور السفير سالم الزمانانى سفير الكويت وهيلة المكيمى وكيل وزارة الإعلام الكويتى.

وقال إن 24 دولة تشارك بمعرض هذا العام منهم 17 دولة عربية و7 دول أجنبية و755 ناشر منهم 27 ناشرا أجنبيا و210 ناشرا عربيا و518 ناشرا مصريا ، وبسور الأزبكية 92 كشك؟

وعن جديد المعرض قال إنه سيقام معرض لكتاب الطفل مستقل وشخصية المعرض هذا العام هى عميد الأدب العربي طه حسين.

وتطبع الهيئة 20 كتاب لطه حسين ستناقش فى المعرض، ووجه مجاهد الشكر لوزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور، حيث لم يرفع أسعار إيجارات هيئة المعارض، مع السماح بمد المعرض حتى 6 فبراير.

ووجها الشكر أيضا لوزير الشباب ووزير الرياضة الذي وافق على أن تكون ارض الاستاد ساحة لانتظار للسيارات.

وأوضح مجاهد أن بوابات طريق صلاح سالم سوف تفتح هذا العام، حيث يقام معرض مكشوف من جهة طريق صلاح سالم.

وعن مشاركة تركيا بالمعرض قال إن مشاركة الدول بعيدة عن الاختلافات السياسية، كما أن المشاركة تبصرنا باتجاهات الدول الأخرى .

وأعلن أن جوائز مسابقة أفضل 10 كتب سيكون معها جائزة كويتية لكل فرع من فروع الجائزة سيكون لها جائزة من الكويت ، ولدينا احتفاء يومى بكبار الشخصيات الثقافية الذين رحلوا هذا العام ومنهم بالطبع احمد فؤاد نجم وقد طبعت الهيئة له مسرحية عجائب والفاجومى والأعمال الكاملة.

وعن الإجراءات الأمنية قال مجاهد أقمنا المعرض العام الماضي وقبل الماضي، كما أن إجراء الاستفتاء على الدستور سيكون قبل المعرض آملا أن يكون هناك استقرار اكبر .

ورحب رئيس هيئة الكتاب أحمد مجاهد بدولة الكويت ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب 45 وقال، نشرف بان تكون دولة الكويت الشقيقة ودولة الكويت افى كبير فمن منا لا يعرف العربى الصغير وعالم المعرفة كما ان لديها رصيد كبير من المسرح والفنون والكتب تجعلها ضيفا متميزا هذا العام

كما اعرب سالم الزمانانى عن سعادته وقال : مصر منارة الثقافة فى العالم العربى ويعد معرض القاهرة الدولى للكتاب تظاهرة للكتاب وللثقافة والأدب وتضم فى جوانبها عروضا ستجعل الأيام فى القاهرة ممتعة ومفيدة وتجمع المثقفين والأدباء تحت سقف واحد.

وأضاف: ما يميز المعرض هذا العام ان دولة الكويت ستكون ضيف الشرف وهذا شرف كبير لنا فمصر محل تقدير من الجميع ولها حضارة عظيمة على مر التاريخ والعلاقات المصرية الكويتية عبر التاريخ متميزة ويضرب بها المثل وتوصف بالمثالية وأنا سعيد بكونى سفير الكويت لدى مصر وان تحضر الكويت بمكانتها وثقافتها.

وعن مشاركة الكويت قالت د.هيله المكيمي: تلقينا دعوة كريمة من قبل الدكتور أحمد مجاهد وهيئة الكتاب لنكون ضيف شرف ومصر فى قلب كل كويتى وهناك رسالة حب لنا خلال وجودنا فى المعرض مصر كانت ولا تزال برغم كل الظروف ستبقى بلد معطاء وستبقى محور العالم العربى وهناك إعداد جيد لهذا الحدث ينتظر الشعبين الكويتى والمصرى ، ومعرض القاهرة احد أهم معارض الكتاب فى المنطقة وما يهمنا ليس فقط شريحة المثقفين ، وهناك فعاليات كثيرة نستعد لإعدادها وهناك عروض ستكون على هامش المعرض ، وهناك مفاجأة هى جائزة الكويت الثقافية وستكون ملازمة لجوائز هيئة الكتاب فستكون هناك جائزة من الجانب الكويتى والمصرى وأأمل أن تحقق هذه الدعوة هدفها الثقافى والشعبى بجناح الكويت جوائز بشكل يومى للجمهور.

وسيشارك عدد كبير من المثقفين من الكويت وفنانين تشكيلين والتكريم من الموضوعات المهمة وهو من القضايا المطروحة ، وسيتم تكريم بعض الشخصيات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان