إعلان

مركز حقوقي: إسرائيل قتلت 4 مدنيين وأصابت 49 بينهم 11 طفلا بغزة في 2013

01:49 م الإثنين 23 ديسمبر 2013

مركز حقوقي: إسرائيل قتلت 4 مدنيين وأصابت 49 بينهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في استخدام القوة المسلحة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين، واستهتارها بأرواحهم على حدود قطاع غزة.

وقال المركز - في بيان صحفي اليوم الاثنين - إن عدد المدنيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال خلال العام الجاري بالقرب من الشريط الحدودي الممتد على حدود قطاع غزة الشرقية والشمالية وصل إلى أربعة، فيما أصابت 49 مدنيا آخر، من بينهم 11 طفلا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قتلت يوم الجمعة الماضي مدنيا فلسطينيا وأصابت شقيقه بجروح أثناء قيامهما بجمع البلاستيك والحديد من مكب النفايات القريب من السياج الحدودي شمال بلدة بيت حانون شمال القطاع ، وأنها أطلقت النار عليهما بالقرب وبشكل مباشر رغم علمها أنهما مدنيان.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال أصابت في حادثة أخرى وقعت في نفس اليوم ثلاثة مدنيين آخرين ، من بينهم طفل، في إطلاق نار استهدف مواطنين رشقوا بالحجارة الموقع العسكري على الشريط الحدودي شرق بلدة جباليا شمال القطاع.

وأكد المركز أن الانتهاكات الإسرائيلية تعد جرائم حرب وفقا للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

ودعا المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال مجددا ومطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في الاتفاقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

p>

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان