إعلان

''تالتة'' و''رابعة'' و''c.c'' .. شعارات حيرت المصريين في 2013

11:06 م الأحد 22 ديسمبر 2013

''تالتة'' و''رابعة'' و''c.c'' .. شعارات حيرت المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- إبراهيم عياد وعبد الله قدري:

2013، عام استمر فيه انقسام الشعب المصري بين مؤيد ومعارض ومطالب بتحقيق مبادئ 25 يناير و30 يونيو، المتمثلة في العيش والحرية والكرامة الإنسانية.

وابتكر المصريين شعارات وصورًا للتعبير عن وجهة نظرهم، فبعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وبالتحديد بعض فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، خرج أنصاره برفع شعار رابعة العدوية، ورد عليهم أنصار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، برفع شعار ''c.c''، ورفع التيار الثالث شعار ''تالتة''، فأصبح الشعب المصري حائرًا بين الإشارات الثلاث.

رابعة

ابتكر أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، شعار ''رابعة'' والذي يتكون من أربعة أصابع، في إشارة إلى منطقة رابعة العدوية، وذلك تضامنًا وتخليدًا لذكرى الاعتصام الذي فضته قوات الأمن بالقوة وراح على إثره المئات من القتلى والمصابين.

واستخدم أنصار الرئيس السابق هذا الشعار في كافة المظاهرات والمسيرات التي خرجوا فيها للمطالبة بعودة ما أسموه الشرعية ورفض ما يطلقون عليه الانقلاب العسكري الدموي.

c.c

رد مؤيدو الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على هذه الإشارة بابتكار شارة باليدين، عن طريق رسم حرف ''C'' باليدين ليكون ''c.c''، تعبيرًا عن تأييدهم للسيسي، ودعمًا له في مواجهة ما يصفونه بالإرهاب.

ونظم مؤيدو السيسي العديد من الوقفات لتأييده ودعم قرارات النظام الحالي، وكذلك مطالبته بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية، مشيرين خلال هذه الفعاليات بشعار ''c.c''.

تالتة

رفع أعضاء التيار الثالث، شعار ''تالتة''، الذي يتكون من 3 أصابع من اليد، ويعد أول ظهور لهذه الإشارة في مظاهرات إحياء ذكرى أحداث محمد محمود الثانية، والتي أقيمت في 19 نوفمبر الماضي.

وتشير هذه العلامة إلى رفض التيار الثالث، لـ''الفلول والعسكر والإخوان''، وتطالب بالعيش والحرية وتطهير الداخلية، وخلال هذه التظاهرات رفع المتظاهرون لافتة كبيرة على مدخل شارع محمد محمود، مكتوب عليها، ''ممنوع دخول العسكر والفلول والإخوان''.

وانتهى عام 2013، وبالرغم من عزل الرئيس السابق محمد مرسي، إلا أن الانقسام في المجتمع المصري ما زال موجودًا، فمنهم من يرفع ''c.c''، وآخرون يرفعون ''رابعة''، وطرف ثالث ينتفض رافعًا ''تالتة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان