إعلان

التلاوي: عقوبة ''التحرش'' في القانون الجديد تصل إلى السجن 10 سنوات

10:46 م الأحد 22 ديسمبر 2013

التلاوي: عقوبة ''التحرش'' في القانون الجديد تصل إل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال السفيرة مرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن هناك مواد بمشروع الدستور الجديد تتحدث عن المرأة وحقوقها بشكل مباشر مثل المادة 11، مشيرة إلى أن هناك مشروع قانون لتجريم العنف ضد المرأة بجميع صوره حيث ستصل عقوبة ''التحرش'' في القانون الجديد إلى السجن 10 سنوات.

وأضافت التلاوي، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الأحد، أن نهاية ديباجة مشروع الدستور كانت المرأة حاضرة فيها وهذه بمثابة المكاسب المعنوية للمرأة المصرية، وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن سيدات مصر من جميع محافظات الجمهورية شاركن بالرأي في صياغة مواد الدستور، لافتة إلى أن نساء من المواطنات العاديات شاركن في جلسات الاستماع والمشورة.

وأشارت عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إلى أنه من المهم أن يتحول الدستور إلى قوانين ولوائح تحفظ مكاسب المرأة المصرية، مطالبة بتمثيل برلماني جيد للمرأة المصرية بشكل يعكس دورها ومكانتها في المجتمع.

واعتبرت السفيرة مرفت التلاوي، أن التحدي القائم للمرأة هو قانون مباشرة الحقوق السياسية، لافتة إلى أن مشروع الدستور الجديد منح المرأة نسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية، وتابعت: ''الدفاع عن حقوق المرأة لا يجب أن يتحول إلى انتقاص من حقوق الرجل، ونحتاج لمراجعة القوانين جميعها لضمان تماسك الأسرة المصرية''.

واستطردت: ''نحتاج لمراجعة القوانين جميعها لضمان تماسك الأسرة المصرية، ولا يوجد اندماج بين أجهزة الدولة التنفيذية والمجالس القومية المتخصصة''، مختتمة حوارها قائلة: ''هناك 5 ملايين سيدة في مصر تقوم بإعالة أسرتها بشكل كامل، والمرأة تمثل 24 مليون صوت انتخابي وهي القوة التصويتية الأكبر في مصر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان