إعلان

تباين ردود فعل القوى الثورية حول ترشح ''صباحي'' للرئاسة

07:47 م الأحد 22 ديسمبر 2013

تباين ردود فعل القوى الثورية حول ترشح ''صباحي'' لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف بيومي:

تباينت ردود فعل بعض القوى الثورية والسياسية حول عزم مؤسس التيار الشعبي المصري، حمدين صباحي، الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، بحسب بيان أصدره التيار، حيث رأى البعض أنه بما له من تاريخ في الحياة الوطنية يحق له الترشح، في حين رفض البعض الآخر فكرة ترشحه معللين بفقدانه المزيد من شعبيته خلال الآونة الأخيرة.

''بر?ان'' للرئاسة

هكذا عقب محمود عزت، عضو المكتب السياسي لحركة الاشتراكيين الثوريين، على هذا البيان، مشيرًا إلى أنه سواء ترشح صباحي أم لم يترشح لن يغير هذا القرار من فكرة فقدانه الكثير من رصيده الشعبي نتيجة مواقفه من تحالفات مع المجلس العسكري وتذبذبه في الفترة الأخيرة.

وأضاف عزت، في تصريحات لـ''مصراوي''، أن التيار الشعبي أيضًا يعاني الاضطرابات الداخلية التي أنهت شعبيته تمامًا، معتبرًا أن أي رئيس قادم لمصر لن يكون أكثر من الرئيس المؤقت الحالي عدلي منصور، في حال عدم ترشح السيسي للرئاسة.

من جانبه، قال طارق الخولي، عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية، إن ''صباحي'' غير مؤهل لخوض المنافسة الرئاسية القادمة في الوقت الراهن، معللًا ذلك بأن فرص صباحي تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية سواء بسبب ظروف تتعلق بحملات تشويه تعرض لها من قبل الإخوان أو بسبب مواقفه الشخصية.

جدير بالذكر أن الخولي كان أحد مؤيدي ترشح حمدين في الانتخابات الرئاسية الماضية، إلا أنه يرى أن طرح ''صباحي'' لنفسه هذه المرة بدون تأني خطأ، مناشدًا إياه الصبر لدراسة المشهد الراهن.

من حقه الترشح

أما عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية، محمد عطية، فإنه رفض ترشح صباحي للرئاسة في الفترة الحالية، معللًا ذلك باحتياج مصر لشخصية قوية ومحبوبة من قبل الشعب.

وعل العكس، وصف سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الاستراتيجية، ''صباحي'' بالشخصية العامة والمعروفة المرموقة، مضيفًا أنه شخصية ذات تاريخ مشرف في الحياة الوطنية المعاصرة، وأن من حقه الترشح للمنافسة.

وأشار ''إبراهيم'' إلى أن ترتيب ''صباحي'' في السباق الرئاسي الماضي كان مشرفًا، معترضًا على الحديث حول تراجع شعبيته، مضيفًا أن جميع المرشحين المحتملين لتولي هذا المنصب صالحين حاليًا، ولكن الاختيار يتوقف على برنامج كلًا منهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان