إعلان

ارتباك بـ''عين شمس'' بعد اعلان العاملين بالجامعة عن اضراب كامل 28 يناير

07:17 م الأحد 22 ديسمبر 2013

ارتباك بـ''عين شمس'' بعد اعلان العاملين بالجامعة ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين مصطفى:

تشهد جامعة عين شمس حالة من الاضطراب والارتباك، بعد أن أعلن اتحاد العاملين بالجامعة عن الإضراب الكامل عن العمل بدا من يوم 28 من الشهر الجاري، والذي يوافق بدء امتحانات منتصف العام الدراسي الي جانب تهديدات طلاب الإخوان بمنع الطلاب بدخول الامتحانات، لحين تلبية مطالبهم في الإفراج عن زملائهم وعودة الشرعية مرة اخري الي الرئيس المعزول محمد مرسي- علي حد وصفهم، بالإضافة الي قرار وزير التعليم العالي لرئيس الجامعة بضرورة الحفاظ علي الأمن داخل الحرم الي جانب عدم وقف الامتحانات مهما تطور الأمر .

في سياق متصل بدأ اتحاد العاملين بالجامعة في تجميع توقيعات وصلت العشرات منذ الساعات الأولي لصباح اليوم الاحد ، وذلك لعدم تنفيذ الوعود التي اقرها وزير التعليم العالي.

واكدت انجي علي، المتحدثة الرسمية باسم اتحاد العاملين، ''أنه تم تجميع توقيعات من العديد من العاملين الذين اعلنوا عن استعدادهم لعمل وقفات احتجاجية للضغط علي كلا من وزيري التعليم العالي، والمالية، ورئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، للموافقة علي انشاء صندوق تمويل بدلات للعاملين بالجامعات المصرية بعد أن شعروا بالملل من تسويف الأمر الذي مر عليه أكثر من عام مؤكدين بأن هناك مليونيه للعاملين يوم الرابع من شهر يناير القادم .

علي الجانب الأخر، أعلنت إدارة الجامعة عن الانتهاء من تركيب كافة الكاميرات الخاصة بتأمين الحرم من الداخل ، والخارج مؤكدة أنه سيتم افتتاح غرفة التحكم خلال هذا الاسبوع ، وأنه سيتم وضع لافتات تؤكد أن الحرم الجامعي مراقب بالكاميرات لتكون ردع للطلاب المتظاهرين .

وتابعت إدارة الجامعة، في حالة عدم الالتزام بقواعد السلمية داخل الجامعة سيتم التعامل بحزم مع هؤلاء الطلاب وتحويلهم للشؤون القانونية ، وسوف تتدرج العقوبات لتصل الي الفصل لمدة فصل دراسي كامل .

وفي سياق متصل، أكد الدكتور جميل عبد الباقي، عميد كلية الحقوق، أنه سيتم عمل استفتاء لطلاب الفرقة الرابعة لكلية الحقوق لمطالبتهم بتعديل جدول الامتحانات، حيث اعترض الطلاب عن عدم وجود فواصل كافية بين المواد تتسع لمراجعة المواد بالكامل، مشيرا الي أن إضراب العاملين الذي تم الاعلان عنه في بداية الامتحانات لن يؤثر علي سير الامتحانات، مضيفا بأن الطلاب الذين اعلنوا عن إضرابهم عن دخول امتحانات نصف العام سيتم رسوبهم في نتيجة الامتحانات .

وأشار عبد الباقي، في حالة قيام أي طالب بكتابة عبارات سياسية في ورقة الإجابة أثناء تأديته الامتحانات مثل '' يسقط يسقط حكم العسكر '' سيتم تحويله إلى مجلس تأديب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان