إعلان

''عابد''.. مصري في سجون السعودية راويا أزمته: ''شاهدت في محبسي مئات المصريين''

04:22 م السبت 21 ديسمبر 2013

''عابد''.. مصري في سجون السعودية راويا أزمته: ''شا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إياد عز الدين:

''أحمد محمد عابد''.. مواطن مصري مقيم بالسعودية منذ عام 2003، يعمل بمجال المقاولات، أنشأ شركة خاصة في عام 2008.

يروى عابد لمصراوي، أزمته في السعودية، ويقول: ''تبقى لي نظير عمل مقاولات أديته لمواطن سعودي مبلغ 150 ألف ريال، ولكنه رفض إعطاء أموالي رغم وجود أوراق تثبت حقي في الأموال، ولكن المواطن السعودي أصر على عدم إعطائي مستحقاتي''.

ويضيف: ''حين قمت بالشكوى لدى المحكمة بالسعودية، قام المواطن السعودي وعن طريق أصدقائه وعلاقاته بالتعدي على سيارتي، واستلوا على أدواتي الخاصة بالعمل، بالإضافة إلى تلفيق قضية (سب دين) لي، فقضىت بتلك التهمة نحو 7 أشهر خلف القضبان، دون حكم محكمة قبل أن أحصل على البراءة من هذا الاتهام الزائف''.

ويقول عابد: ''شاهدت في محبسي مئات المصريين يعانون الأمرّين جراء مطالبتهم بحقوقهم فيكون جزائهم الحبس بداعي الاختلاس، في غيبة غريبة من السفارة المصرية''.

ويواصل: ''حين خرجت من السجن العام بعد البراءة طالبت السفارة المصرية عن طريق المستشار عادل الألفي، المسئول بالسفارة المصرية هناك ان يتدخل لحصولي على مستحقاتي إلا انه تعلل بحكم المحكمة فنبهته على حصولي على البراءة إلا أنه تجاهل الأمر ولم يحرك ساكنًا''.

ويكمل المواطن المصري في السعودية متعجبا: ''قام خصيمي السعودي بتلفيق قضية أخرى لي بمزاولة نشاط المقاولة، وقضت وزارة التجارة عليّ بمبلغ 50 ألف ريال، أُودعت بسببها في الحبس لأني لا أملك النقود للسداد، وحين طالبت الوزارة بتحصيل مستحقاتي المثبتة بالأوراق لدى المواطن السعودي وقدرها 150 الف ريال، قالولي يجب أن تدفع أولا حتى تخرج ثم تحصل على أموالك''.

وعبر عابد عن أسفه واستياءه لحصوله على العديد من الوعود من مساعد وزير الخارجية عادل العشري، إلا أن أي منها لم ينفذ، ليظل محبوساً بسجن الحقوق المدنية بالمدينة المنورة، وحين زار السجن مندوب من السفارة المصرية بداعي الاطمئنان على المعاملة الحقوقية للمصريين هناك، قال له أنه لا يستطيع عمل أي شيء له لأنه لا يملك تفويضًا بذلك، حسب قوله.

وتابع متأسفا: ''كل المصريين هنا يعلمون ان السفارة لن تسال فيهم أبدًا''.

ووجه عابد نداءً إلى المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت للبلاد، بأن يتقى الله في المصريين بالخارج، مطالبًا إياه بالتدخل ليس لحصوله على حق ولكن للعودة فقط لمصر متنازلاً عن كافة حقوقه في سبيل حريته.

ومن جانبه، قال نبيل فهمي وزير الخارجية، في تصريح خاص لمصراوي، تعقيبا على حبس المواطن المصري أن قضية عابد قيد البحث من الوزارة والسفارة المصرية بالسعودية.

وشدد فهمي أن الخارجية ستقف بجوار جميع المصريين بالخارج في إطار القانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا




فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان