إعلان

بالفيديو.. هيكل: أشفقت على مرسي.. والسيسي يواجه مأزقاً في الترشح للرئاسة

10:05 ص السبت 21 ديسمبر 2013

بالفيديو.. هيكل: أشفقت على مرسي.. والسيسي يواجه مأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل إنه أشفق على الرئيس السابق محمد مرسي في بعض الأحيان لأنه رجل وُضع فى غير موضعه - على حد قوله، وأنه لا يوجد بينه وبين الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا أي تشابه من ناحية الثقافة السياسية، مشيرا لعدم اعتقاده بوجود رغبة لدى وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة وتردده في هذا الأمر.

وأضاف هيكل في برنامج ''مصر أين وإلى أين'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس الجمعة: ''الفريق السيسي يواجه مأزقا شديدا للغاية، فأنا أرى أمامي رجلا حائرا ولديه أسباب للحيرة وأسباب تجعله يقول لا وأخرى تجعله يقول نعم، فهو يرى أن دخوله للرئاسة قد يؤثر على القوات المسلحة، وفي نفس الوقت هو يسمع نداء الناس ويعز عليه خلع زيه العسكري.

وتابع هيكل :''أنا أفضل إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية بعد الدستور للمخاطر التي تواجهها مصر في المنطقة''.

وعن موقفه من الدستور الجديد أوضح محمد حسنين هيكل أهمية تمرير الدستور لكي يفتح الطريق في المستقبل أمام انتخابات رئاسية وبرلمانية، لافتا إلى احترامه مقاصد الدستور الجديد رغم اختلافه مع بعض مواده.

وأشار هيكل بعد ذلك لضخامة استثمارات الإخوان المسلمين في منطقة الخليح والتي تتراوح ما بين 10 و12 بليون دولار حسب قوله، مشيرا لرصد 10 ملايين جنيه إسترليني أمام المحكمة الجنائية الدولية لرفع قضية ضد مصر تم رفضها لعدم توقيع مصر على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية - حسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان