إعلان

مساعد سابق لوزير الخارجية: واشنطن تضغط على مصر بسبب قضية تخابر مرسي

01:42 م الجمعة 20 ديسمبر 2013

مساعد سابق لوزير الخارجية: واشنطن تضغط على مصر بسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن قضية إحالة الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي، إلى محكمة الجنايات بتهمة التخابر هي قضية معروضة أمام القضاء المصري وفق قانون الإجراءات الجنائية، وتمت بإحالة من النيابة العامة التي لها أسانيدها القانونية وأن القضاء هو الحكم والفيصل فيها.

وقال السفير قطب - فى تعقيب له اليوم الجمعة - إنه ''قد تلاحظ أنه في كل مرة تحال فيها قيادة إخوانية إلى المحاكمة تثير بعض الدوائر الأمريكية مسألة المحاكمة العادلة، في الوقت الذي لا نرى مثل هذه الدوائر لا تصرح بشيء وتغض الطرف عند إحالة مواطنين مصريين آخرين لا ينتمون إلى الإخوان''.

واعتبر أن ''مثل هذه المواقف الأمريكية - من وجهة نظره - تمثل رسالة ثلاثية الأبعاد، أولها التأكيد على أن واشنطن لا تنسى من تعاونوا معها، وثانيها أنها تدعو المناصرين للإخوان ضمناً بإثارة الاضطرابات، وثالثها أنها تضغط على اقتصاد مصر بحجب السياحة عنها بحجج ومزاعم عن اضطرابات محتملة''.

وتابع السفير مخلص قطب أنه ''إذا كانت واشنطن تفصل بين تعاونها مع مصر بين النسق الأمني والاستراتيجي، وبين النسق السياسي والذي لا يمكنها الاستغناء عن ذلك، فإن مصر تقيم وتتعامل في علاقاتها الدولية مع واشنطن وغيرها من الدول على أساس عدم الفصل بين النسق الأمني الاستراتيجي والسياسي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان