إعلان

اليوم.. اللجنة العليا للانتخابات تغلق باب تسجيل بيانات المصريين بالخارج

10:32 ص الإثنين 02 ديسمبر 2013

اليوم.. اللجنة العليا للانتخابات تغلق باب تسجيل بي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب، أن اليوم الاثنين، هو موعد إغلاق باب التسجيل لبيانات الناخبين المصريين بالخارج.

كما أعلنت اللجنة، مساء أمس الأحد، أن عدد الناخبين المصريين المقيمين بالخارج، الذين أدرجوا أسماءهم بقاعدة بيانات الناخبين للتصويت خارج البلاد في الاستفتاء على الدستور، والانتخابات البرلمانية المقبلة، وصل وفقا لآخر إحصائية صادرة، إلى 677 ألفا و327 ناخبا.

وأوضحت العليا للانتخابات أن الإحصائية التي أصدرتها اللجنة، أوضح أن أعلى الدول في أعداد المسجلين هي المملكة العربية السعودية، تليها الكويت، ثم الإمارات العربية، وقطر، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وإيطاليا، وعمان، وفرنسا.

كما كشفت أن أقل الدول في أعداد المسجلين هي سوريا، فلسطين، وباكستان، وإسرائيل، وأوغندا، وإيران، والهند وسنغافورة.

ويقصد بالقيد في الخارج تغيير مقر الانتخاب من داخل جمهورية مصر العربية إلى بعثة دبلوماسية مصرية بالخارج، وتعديل بيانات الناخب المقيد بالفعل بقاعدة بيانات الناخبين المصريين بالخارج (بيانات شخصية، بيانات اتصال، بيانات إقامة)، فضلا عن نقل القيد من مقر بعثة دبلوماسية أو قنصلية مصرية بالخارج لأخرى سواء بنفس الدولة أو بدولة أخرى، بالإضافة إلى تغيير مقر الانتخاب من بعثة دبلوماسية مصرية بالخارج إلى داخل جمهورية مصر العربية بالنسبة للمصريين العائدين من الخارج.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات ناشدت وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توعية المصريين المقيمين بالخارج لتسجيل بياناتهم قبل انتهاء موعد التسجيل، غدا الاثنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان