إعلان

نشطاء يروون شهاداتهم بعد القبض عليهم في أحداث الشورى

12:53 ص الإثنين 02 ديسمبر 2013

نشطاء يروون شهاداتهم بعد القبض عليهم في أحداث الشو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

دشنت مجموعة ''لا للمحاكمات العسكرية'' بالتعاون مع جبهة ''طريق الثورة'' وحركة ''كاذبون'' وحركة ''الشهيد جابر جيكا''، وقوى ثورية أخرى مؤتمرا صحفيا مساء اليوم للكشف عن تفاصيل بأحداث مجلس الشورى التي جرت الثلاثاء الماضي وللإعلان عن رفضهم قانون التظاهر والمحاكمة العسكرية للمدنيين.

وحضر المؤتمر، الذي أقيم مساء الأحد بنقابة الصحفيين، الناشط السياسي أحمد حرارة، ومالك مصطفى، وزوجة الشهيد عماد عفت الملقب بشيخ الثوار، ووالدة الشهيد محمد الشافعي، ومن جبهة طريق الثورة، هيثم محمدين، وعدد من النشطاء من قوى ثورية مختلفة.

وقالت إيمان عوف - إحدى الناشطات اللائي تم القبض عليهن من أمام مجلس الشورى، إنه بينما كان يجري التحقيق معها في قسم شرطة التجمع الخامس، قال لها أحد ضباط الشرطة ''أنا هوريكي .. دانتو مطلعين عينا بقالكو 3 سنين''.

وروى بعض النشطاء شهادتهم عما حدث أثناء إلقاء القبض عليهم، حيث قالوا في شهادتهم إن الشرطة استخدمت أساليب عنيفة، وأحيانا مهينة في إلقاء القبض عليهم، واستشهدوا بعدد من تسجيلات الفيديو للحظات القبض على نشطاء ذلك اليوم.

وقال أحد أعضاء جبهة الدفاع عن متظاهري مصر إن الجبهة تقدمت ببلاغ ضد الضباط الذين أساؤوا معاملتهم في قسم شرطة التجمع الخامس، كما أضاف أنهم اختصموا أيضا سائق عربة الترحيلات الذي تعمدت قيادة السيارة بأسلوب عنيف خاصة مع المطبات مما تسبب في إصابة بعض المقبوض عليهم بكدمات وحالات إغماء نتيجة اصطدامهم بسقف العربة - على حد قوله.

وأكد المشاركون بالمؤتمر إصرارهم وتمسكهم بخروج كافة المتظاهرين الذين تم إلقاء القبض عليهم، ونشروا أسماءهم في بيان المؤتمر.

أيضا روت أكثر من ناشطة تجربتها التي أكدت فيها سوء المعاملة التي لقيتها، بالإضافة إلى إلقائهن في الصحراء بأطراف القاهرة، بدلا من إخلاء سبيلهن بشكل رسمي.

وقالت رشا عزب - عضو مجموعة ''لا للمحاكمات العسكرية'' إن المؤتمر يتزامن مع ذكرى أحداث الاتحادية التي كانت بداية سقوط الإخوان المسلمين والمشروع الإسلامي والدستور الذي صدر بعهدهم - حسب قولها.

وردد المتواجدون هتافات عديدة أثناء المؤتمر، منها ''يسقط حكم العسكر''، و''يالي بتقول نور عينيا مش هتحاكم عسكرية''.

وتوقعت رشا عزب أن الدستور الذي يجري إعداده حاليا سوف يسقط كما سقط دستور الإخوان، وأنه لا يختلف عنه في ظروف التصويت الذي أجري في يومين فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان