إعلان

تمرد: نُفضل الانتخابات الرئاسية أولا.. والبرلمانية بنظام الفردي

10:00 م الخميس 19 ديسمبر 2013

تمرد: نُفضل الانتخابات الرئاسية أولا.. والبرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

قالت مي وهبة، عضو اللجنة المركزية لحملة تمرد، إنها حضرت اليوم الخميس لقاءً للرئيس المؤقت عدلي منصور، بجانب محمود بدر وحسن شاهين عضوا المكتب السياسي، ودار الحوار حول نقطتين على جدول الأعمال هما أولوية إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، والنظام الانتخابي الذي سيتم العمل به.

وأضافت أنه خلال الاجتماع الذي دام لست ساعات تم إجراء تصويت داخلي استطلاعي على أفضلية إجراء الانتخابات الرئاسية أولا أم البرلمانية، وصوتت 37 شخصية لصالح إجراء الرئاسية أولا ، وفي المقابل صوتت 14 شخصية سياسية لصالح إجراء البرلمانية أولا، واختار ستة أشخاص إجراء الاثنتين معا .

وأشارت ''وهبة'' إلى أنه بالنسبة إلى النظام الانتخابي الذي سيتم العمل به، صوت 22 شخصا لصالح إجراء الانتخابات بالنظام الفردي ، وعشرون فردا بالنظام المختلط ، وصوت 15 لصالح إجرائها بالقائمة فقط.

وقالت إنها ''ذكرت الرئيس خلال اللقاء باجتماع سابق مع القوى الوطنية بشأن أفضلية إجراء الانتخابات الرئاسية أولا أم البرلمانية، وكانت وجهة النظر أن البرلمانية أولا أفضل، أما الآن فإن الموقف يحتم إجراء الانتخابات الرئاسية أولا بسبب عدم استقرار الوضع الأمني ، وموقف مصر عالميا بدون رئيس منتخب ، مضيفة أن ذلك هو ما تم إعلانه من قبل الحملة بشكل رسمي'' .

وبخصوص النظام الانتخابي، أشارت وهبة إلى تفضيل الحملة للنظام الفردي عن القائمة والمختلط، موضحة أنها أشارت للرئيس إلى أنه لو كانت مصلحة شباب الصورة في خوض الانتخابات على رؤوس القوائم فإن مصلحة الوطن أن تجرى الانتخابات بالنظام الفردي، داعية الأحزاب التي ما تزال ضعيفة إلى تفضيل مصلحة البلاد العامة ، منوهة بأن الرئيس أثنى على هذا الاتجاه لتغليب مصلحة الوطن عموما.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان