إعلان

محام بـ''المصري للحقوق الاجتماعية'': أشخاص بزي ملكي اعتدوا علينا و احتجزونا 9 ساعات

07:42 م الخميس 19 ديسمبر 2013

محام بـ''المصري للحقوق الاجتماعية'': أشخاص بزي ملك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال محمود بلال، محامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية، إن عند وصوله مقر المركز وجد عدة أشخاص يرتدون زي ملكي يمنعونه من الدخول، مضيفاً أنه فوجئ بخمسة زملائه في المركز مقبوض عليهم من قبل هؤلاء الأشخاص و الذين كانوا يعتدون عليهم بالضرب.

و أضاف بلال في تصريحه لـ''مصراوي''، الخميس، ''عند اعتراضي على أسلوب التعامل معنا لأن ذلك مكتب للمحاماة، اعتدى الأشخاص عليا أنا أيضاً بالضرب و اعتقلوني ضمن بقية زملاءه''، و تابع '' تم تكميم أفواهنا و ربط أيدينا خلف الظهر و اقتادونا داخل ميكروباص إلى مكان مجهول و بقينا فيه لمدة 9 ساعات''.

و استطرد بلال أنه تم بعد ذلك الاتجاه بهم إلى قسم عابدين و الذين أكدوا لهم هناك أنه لا يوجد شئ ضدهم و يمكنهم الانصراف.

كان عدد من الأشخاص اقتحموا مقر المركز فجر الخميس، و القوا القبض على عدد من أعضاء المركز، كما صادروا القرص الصلب الخاص بالمركز دون ابداء أية أسباب.

ومن جانبه، أدان حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اقتحام المركز المصري للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية، و القبض على باحثيه و مصادرة ''القرص الصلب'' الخاص به.

و أضاف أبو سعدة أنه لا يجوز اقتحام المركز و القبض على مؤسسي المركز خاصة و أن المركز تم انشاءه كمكتب للمحاماة، مشيراً إلى أن الأمر كان يتطلب إذن من النيابة و إخطار لنقابة المحامين.

و أعرب أبو سعدة عن قلقه من مثل هذه التصرفات التي ا تحترم القانون، بحد تعبيره، و التي تشكل سلوكاً عدوانياً تجاه مؤسسة حقوقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان