إعلان

المنظمة المصرية'' تطالب بالكشف عن أساب اقتحام المركز المصري للحقوق الاقتصادية

06:04 م الخميس 19 ديسمبر 2013

المنظمة المصرية'' تطالب بالكشف عن أساب اقتحام المر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، عن تضامنها مع المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية واستياءها لاقتحامه وإلقاء القبض على بعض العاملين المتواجدين بالمركز ومصادرة أجهزة كمبيوتر.

وعبرت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس عن تخوفها من هذا الإجراء في ظل توجه يستهدف إعاقة منظمات المجتمع المدني عن دورها الرئيسي في الدفاع وحماية حقوق الإنسان، في خروج واضح على الاتفاقات والمواثيق والتعهدات الدولية ذات الصلة بالحق في تكوين الجمعيات، بحسب تعبيرها .

وكانت أجهزة أمنية اقتحمت فى الساعات الأولى من صباح الخميس، المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية واقتحمت غرفة الوحدة الإعلامية الداخلية للمركز، وصادرت أجهزة الكمبيوتر الداخلية وجهاز ''لاب توب''، فضلاً عن القبض على أحد المصورين التابعين للمركز، ويُدعى ''مصطفى عيسى'' و2 آخران كانوا متواجدين معه لحظة الاقتحام.

وأعربت المنظمة المصرية في هذا السياق عن أسفها لإطلاق تلك الحملات الشرسة تجاه منظمات المجتمع المدني التي تهدف في المقام الأول لنشر ثقافة حقوق الإنسان والديموقراطية، وكذلك حماية المواطنين من كل أشكال الانتهاك .

وطالبت المنظمة بالكشف الفوري عن أسباب اقتحام المركز والعمل على تغيير البنية التشريعية المقيدة لعمل المنظمات غير الحكومية ، وذلك لكي تقوم بدورها في الدفاع عن حقوق الإنسان وحمايتها في مصر، وكذلك احترام الاتفاقات والتعهدات الدولية التي صادقت عليها مصر ، وتكفل الحق في تكوين الجمعيات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان