إعلان

العربي: قرض صندوق النقد الدولي ليس على الأجندة الحالية للحكومة

08:04 ص الخميس 19 ديسمبر 2013

العربي: قرض صندوق النقد الدولي ليس على الأجندة الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الاستثمارات الخليجية في مصر حاليا تبلغ قيمتها 50 مليار دولار، وأن 45 مليار دولار قيمة الاستثمارات الأوروبية في مصر خلال الوقت الراهن.

قال العربي ـ في مقابلة خاصة مع قناة ''العربية'' الإخبارية الليلة الماضية، إن قرض صندوق النقد الدولي ليس على الأجندة الحالية للحكومة، موضحًا أن دعم السعودية والكويت والإمارات لمصر جعل الحكومة غير مهتمة بالاقتراض من صندوق النقد.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن معدل النمو لم يتجاوز 2% بعد ثورة 25 يناير، مؤكدًا أن مصر بحاجة لمعدل نمو 7%، مضيفًا: ''إننا نحتاج لجذب استثمارات أجنبية بقيمة 50 مليار دولار سنويًا للنهوض بالاقتصاد، وذلك بالإضافة إلى 850 ألف فرصة عمل سنويًا لاستيعاب سوق العمل وهو التحدي الأكبر للحكومة الحالية والقادمة''.

وأضاف العربي أنه ''بدءًا من يناير المقبل سيصل إجمالي ما يحصل عليه أقل عامل في الحكومة إلى 1200 جنيه، والمفاوضات جارية مع أصحاب الأعمال لوضع حد أدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص''، موضحًا أنّ: ''راتب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء أقل من الحد الأقصى للأجور ولا يزيد على 42 ألف جنيه''.

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر لا تتجاوز ملياري دولار، لافتًا إلى أن معدل البطالة بشكل عام وصل إلى نسبة 5ر13 %، و30% بالنسبة لفئة الشباب.

وأضاف أن عجز الموازنة في 30 يونيو 2013 وصل إلى 240 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى تقليل عجز الموازنة إلى 10% من إجمالي الناتج المحلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان