إعلان

الحرية والعدالة يعلن رسميا مقاطعة الاستفتاء.. ويؤكد: سنستمر في التصعيد

03:53 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

الحرية والعدالة يعلن رسميا مقاطعة الاستفتاء.. ويؤك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ابراهيم عياد:

دعا حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري ومن وصفهم بـ''الأحرار''، إلى مقاطعة الاستفتاء على وثيقة الدستور التي وصفها بـ''الباطلة شكلاً وموضوعـًا''.

وقال الحزب في بيان صادر عنه،الأربعاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أن ''هذا الدستور صنعته قلة تريد أن تحصن قتلة و تقدم أحدهم لسدة الحكم، بعد أن قادت'' انقلابـًا عسكريـًا دمويـًا'' أهدر إرادة وكرامة المصريين قبل أن يقوم بهدر دمائهم الزكية في ميادين الكرامة'' - بحسب البيان.

وأكد الحزب أن ما وصفه بـ''الانقلاب العسكري'' عمد إلى تشويه ماو صفه بـ''الدستور الشرعي''، الذي وافق عليه الشعب بأغلبية ثلثيه، لينتج ما وصفه ''مسخاً في شكل وثيقة إذعان، يدفع المصريون في ظل ظروف استثنائية وقمع وإفقار وانفلات أمني، إلى التوقيع عليها ليتنازلوا بموجبها عن حقهم وحق أجيالهم اللاحقة في الاختيار الحر، وعن سيادتهم على أرضهم''.

وأوضح الحزب أن قراره بالمقاطعة يأتي بالتوازي مع استمرار التصعيد السلمي الثوري لاستعادة ثورة 25 يناير لتحكمنا شرعية الإرادة الشعبية وليس الانقلابات العسكرية التي ولى زمانها، مشددًا على أن طريق كرامة الشعب وحرياته معروفة خطواته، والتاريخ يشهد أن له الانتصار علي أي مجموعة انتزعت الحقوق والحريات ووأدت الديموقراطية و ظنت أن الديكتاتورية وتخويف الشعوب سيأتي بنتيجة .

وأشار الحزب إلي أن الشعب الذي لم يشعر بأي تغيير ولا تحسن في ظل هذا الانقلاب، خاصة فيما يتعلق بأحوال المعيشة، قادر أن يكمل طريقه بمقاطعة استفتاء وثيقة الأقلية والمضي في ثورة سلمية عظيمة تستكمل مطالب ثورة 25 يناير وتحترم تخوف البعض في 30 يونيو الذي استغل في مؤامرة واضحة للانقلاب علي الديمقراطية والشرعية - على حد البيان.

وتابع الحزب: سيظل الحزب داعمـًا لكل الخطوات السلمية الثورية في هذه المرحلة المهمة من عمر الوطن ، ومتمسكـًا بمبادئه و وفيـًا للشعب المصري بكل شهداءه ومعتقليه ، ولن يقبل بالدنية، ولن يشارك قاتل في إتمام التستر علي جرائمه ، ولن يفرط في حق قطرة دم سقطت منذ 25 يناير حتى الآن على أيدي مبارك وعصابته التي انكشفت للجميع.

واختتم الحزب بيانته بالتأكيد أن الوقت هو وقت الأحرار وأن المبادىء لا يمكن هزيمتها وأن الحقوق لا يمكن أن تُنسى وأن مصر يجب أن ينعم شعبها بالعدالة الاجتماعية كاملة غير منقوصة وأن يحاسب كل قادة الانقلاب علي على كل الجرائم النكراء التي ارتكبوها في حق كل أبناء الشعب المصري الصامد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان