إعلان

قيادي بسياسات الوطني المنحل في ندوة بالشورى: يجب أن تتنشر فضيلة الحوار

02:16 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

قيادي بسياسات الوطني المنحل في ندوة بالشورى: يجب أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور محمد كمال، عضو لجنة السياسيات بالحزب الوطني المنحل، وأستاذ العلوم السياسية بكلية اقتصاد وعلوم سياسية بجامعة القاهرة، فى اول ظهور إعلامي له، بعد ثورة 25 يناير، إن إمكانية الحوار من أجل الوصول إلى حل وسط تعد فضيلة نرجو ان تنتشر فى المجتمع، على حد وصفه.

وأضاف خلال كلمته لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، خلال جلسة المحاكة حول الدستور والتي تعقد بمجلس الشورى، الاربعاء، أن السياسية علم ومهارت وخبرة وعلى الطلاب أن يكتسبوها.

وتابع كمال، نحن في مرحلة جيديدة وتتطلب فكر وعلقلية جديدة وحماسي، داعيا الشباب للمزيد من المشاركة العامة في الاستفتاء على الحياة العامة والسياسية سواء من خلال جمعيات أهلية أو أحزاب سياسية أو في المستقبل أو المجالس التشريعي.

وقال محمد عبدالعليم داود القيادي بحزب الوفد، إن ثورة يناير والموجة الثانية منها في 30 يونيو، قامت للقضاء على الاستبداد والقهر،لافتا إلى أن حكم الإخوان خيب ظننا فيه.

وطالب داود، الشباب بعدم عودة الفساد والدولة البوليسية مره أخرى، لافتا الى انه فى حال عدم احترام الدستور والقانون ستأتي ثوره جديدة.

وأوضح في كلمته أمام طلبة اقتصاد وعلوم سياسية بمجلس الشورى، أن من يريد أن يتحمل رسالة الوطن فعليه ان يتجرد تماما من أي ميول سياسية أو حزبية فمصلحة مصر فوق الأحزاب والأشخاص، مشيرا إلى أننا عانينا سنوات طويلة وقدمنا استجوابات على القهر والاستبداد.

واضاف القيادي الوفدي، أننا نستاء عندما نرى وجوها كانت تؤدي إلى الفقر والقهر والمرض، مؤكدا أنه يكفى أننا عشنا 30 سنة يرافق بها الاحياء الموت مع سكان القبور، مشددا على انهالم تكن سنوات حرية ولم تكن سنوات فساد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة... للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان