إعلان

الآثار: المالية تصرف 100 مليون جنيه من قرض الجايكا للمتحف المصري الكبير

02:30 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

الآثار: المالية تصرف 100 مليون جنيه من قرض الجايكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

قال محمد إبراهيم، وزير الدولة لشؤون الآثار، إن التزام الحكومة المصرية بوفائها بمستحقاتها المالية تجاه إنشاء المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أنه تلقى خطاب من وزير المالية أحمد جلال يؤكد فيه صرف 100 مليون جنيه كقرض حسن لصالح المتحف، وهو ما يمثل جزء من حصة مصر فى المشروع.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء، بوفد وكالة التنمية الدولية اليابانية ''جايكا'' برئاسة وهيديكى ماتسوناجا، رئيس مكتبها في مصر.

وأوضح وزير الآثار خلال اللقاء، أنه تم تمويل إنشاء المرحلة الثالثة من المتحف بحوالي 90 مليون دولار من القرض الياباني حتى الآن والبالغ 300 مليون دولار.

وأشار الى أنه فى مارس المقبل، يبلغ ما سوف يتم صرفه من القرض لإنشاء المتحف حوالي 150 مليون دولار بما يعادل نصف القرض الممنوح من الجايكا وهو ما يتناسب مع حجم الأعمال المقرر الانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المحدد- بحسب قوله.

وأشار محمد إبراهيم، إلى أن اللقاء تناول بحث كافة الجوانب المتعلقة بمشروع المتحف المصري الكبير ومتابعة التنفيذ معربين عن سعادتهم بما تم طرحه من الخطة المستقبلية الخاصة بتنفيذ المتحف الذى من المنتظر انتهاء العمل به فى عام 2015 القادم باعتباره مشروع القرن الواحد والعشرين الثقافي.

من جانبه أكد المسئول اليابانى ترحيبه بالتعاون مع مصر لتنفيذ أية مشروعات ثقافية، واستمرارية الوكالة اليابانية لدعم قطاع الآثار بما يحقق الأهداف الثقافية.

يذكر أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ''جايكا''، تقوم بدعم التنمية الاجتماعية -الاقتصادية وتنمية الموارد البشرية من أجل تيسير التنمية الذاتية والمستديمة للدول النامية، وهى واحدة من الهيئات التى تنفذ مساعدات التنمية الرسمية اليابانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان